أخبار الدارسلايدر

جباري: مخرجات “100 يوم 100 مدينة” ستفيد المنتخبين في إعداد وتنزيل المخطط الجماعي للتنمية

الدار / خاص

أكد هشام الجباري المنسق الإقليمي للتجمع الوطني للأحرار بمدينة الصويرة ورئيس المجلس الجماعي لنفس المدينة، أن “مخرجات قافلة “100 يوم 100 مدينة” التي قادها الأحرار منذ 2 نونبر 2019، بمثابة تعاقد سياسي وأخلاقي تجاه المواطنين، سيسعى كل منتخب ومسؤول سياسي لتحقيق ما جاء فيه من توصيات.

وأشار جباري، خلال مشاركته في ندوة نظمها الحزب أمس الأربعاء بمدينة الرباط للكشف عن نتائج الجولات، الى  أن مخرجات هذه المبادرة أبانت عن خارطة طريق واضحة المعالم للجواب عن سؤال التنمية المحلية.

وأضاف المتحدث ذاته، والذي شارك في الندوة عبر تقنية التواصل عن بعد أن “مسار المدن” احترم الوثيقة الدستورية، التي أكدت على المقاربة التشاركية والديمقراطية المواطنة، والخطب الملكية السامية خاصة خطاب الدخول التشريعي لسنة 2013، مؤكدا أن برنامج 100 يوم 100 مدينة يجسد منهجية القرب من المواطنين والعمل الميداني.

وأوضح  أن “100 يوم 100 مدينة” ترك أثراً ايجابيا كبيرا لدى الفاعل الترابي، وذلك للتقارب الذي حققته القافلة بينه وبين المواطن، وللانخراط الذي أبان عنه المواطنون في تشخيص مستويات تنمية مدنهم، والحلول التي طرحوها لتجاوز المشاكل التي تحول دون تحقيقها، كما كانت مناسبة أكد من خلالها المواطنين على القرب كأولوية، وبالنسبة لنموذج مدينة الصويرة، يعتبرون أن الفضاءات الرياضية والتدبير المفوض لخدمة النظافة خدمات أساسية لابد من تعزيز حضورها.

و تابع : ” كفاعل ترابي ومسؤول عن مدينة الصويرة أعتبر مخرجات القافلة كتصور يجب تبنيه للإجابة عن المشاكل التنموية، خاصة وأن كل جماعة ملزمة في سنتها الأولى بوضع تصور للنهوض بالتنمية المحلية، فهي إذن خلاصات ستمكن المنتخبين من ربح الوقت في إطار إعداد وتنزيل المخطط الجماعي للتنمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى