الرياضة

قضية أسامواه.. جامعة الكرة تنقذ الرجاء من عقوبات “فيفا”

الدار/ صلاح الكومري

من أجل الحيلولة دون فرض عقوبات على فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم من طرف الاتحاد الدولي "فيفا"، تكفلت جامعة الكرة، بتسديد قرابة 200 مليون سنتيم للاعب الفريق السابق الغاني أسامواه.

وكان الرجاء البيضاوي قد توصل، أخيرا، بمراسلة من الاتحاد الدولي "فيفا"، يهدده فيها بخصم نقط من رصيده ما لم يؤدي مبلغ يقارب الـ200 مليون سنتيم لاعبه السابق ناتانييل أسامواه، في ظرف لا يتعدى شهر.

وسبق لجواد الزيات، رئيس الرجاء البيضاوي، أن أكد، في تصريح صحفي، أن الفريق الأخضر خسر نزاعه مع لاعبه السابق أساماوه، وأن "فيفا" فرض عليه أداء جميع مستحقاته، في ظرف لا تعدى شهرا.

وتوصل فريق الرجاء البيضاوي، في غشت 2016، برسالة من الاتحاد الدولي، يطالبه فيها بأداء جميع مستحقات اللاعب الغاني، غير أن الفريق الأخضر قرر الاستئناف، وتوصل برسالة ثانية من "فيفا" يحذره من عدم الامتثال لعقوباته، قبل أن يتوصل، أخيرا، برسالة جديدة، تتضمن مهلة مدتها شهر لأداء مستحقات اللاعب الغاني.

يذكر أن مجموعة من الأندية المغربية، من بينها الوداد الرياضي والمغرب التطواني والمغرب الفاسي، لديها نزاعات مع بعض لاعبيها السابقين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأيضا في محكمة التحكيم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى