أخبار الدارسلايدر

انتخاب عصام الميني بالاجماع رئيسا للفيدرالية الوطنية الطلبة التجمعيين 

انتخب عصام لميني، بالاجماع من طرف كافة مؤتمري الفروع الوطنية، رئيسا لفيدرالية الطلبة التجمعيين، خلال اشغال المؤتمر الوطني العادي  لمنظمة الطلبة التجمعيين المنعقد اليوم الاحد 19مارس 2021 بالمقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار.

اشغال هذا المؤتمر افتتحت بعد التاكد من وجود النصاب القانوني بكلمة عبد اله مقروط، مقرر  الجنة التحضيرية، الذي استحضر من خلالها  الدور الكبير الذي لعبته منظمةالطلبة التجمعيين منذ تاسيسها الى الان باعتبارها ذراعا موازيا لحزب التجمع الوطني للأحرار داخل الجامعات المغربية في التاطير والتكوين و من خلال دعمها لكل الطاقات الطلابية عبر  تسطير برامج استفاد منها  مجموعة من الطلبة بمختلف الجامعات والمعاهد بالمملكة.

من جهته أخرى بسط حمزة الصغير مشروع النظام الأساسي الجديد للفيدرالية، واهم التعديلات التي ادخلت عليه مؤكدا في هذا الاطار ان هذه المقتضيات الجديدة من شانها  تجويد القانون الاساسي للفيدرالية وجعله يواكب التطورات التي تعرفها الجامعات المغربية.

وفي نفس السياق  أكد عصام لميني في كلمته بالمناسبة على ان الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين ستبقى فضاء للتكوين والتأطير الأكاديمي والسياسي  وستساهم بشكل كبير في نشر الوعي الطلابي، معتبرا وجوده على راس الفيدرالية سيشكل حافزا كبيرا لبدل المزيد من الجهود من اجل الترافع على مشاكل الطلبة واسماع صوتهم للجهات المعنية.

وفي ختام اشغال هذا المؤتمر  تم رفع برقية الولاء إلى السدة العالية بالله مولانا امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

زر الذهاب إلى الأعلى