أخبار الدارسلايدر

صادرات المغرب من بطاطس “نيكولا” تلقى نجاحا كبيرا بهولندا

الدار / خاص

كشف موقع ” agrimaroc” عن انطلاق  موسم تصدير بطاطس “نكولا” مؤخرًا، من المغرب نحو هولندا، مشيرا الى أنه بحسب مستورد هولندي، هناك كميات وفيرة، والجودة التي يقدمها صنف نيكولا بالمملكة تفوق بكثير الأصناف الأخرى الآتية من الدول المنافسة.

وأضاف الموقع الاخباري ذاته، أنه بحسب تصريح مستورد هذا المنتوج الفلاحي فقد وصلت بطاطس نكولا في الوقت المحدد لها( بداية مارس)، مؤكدا أن “ظروف إنتاج البطاطس كانت جيدة والإمداد جيدا (…). بالإضافة إلى أن المردود وفير، خاصة المتعلق بالبطاطس متوسطة الحجم.

وذكر أنه اذا ما ظلت الكميات مرتفعة هذا الموسم، فإن جودتها، هي الأخرى، تبقى جيدة، مبرزا أن ” بطاطس نيكولا بالمغرب تلبي متطلبات الجودة، مما جعلها مطلوبة وذات سمعة جيدة في هولندا وكذا ألمانيا ودول البلطيق ، خاصة في بولندا ، على الرغم من المنافسة التي يعرفها السوق”.

ووفقا لذات المصدر، فإن هناك أيضًا بطاطس مستوردة في السوق من دول مثل مصر وإسرائيل، غير أن  صنف “نكولا” من المغرب يظل المفضل لدى الخبراء، كما يقول المستورد والتاجر، فيما تظل مصر منافسا رئيسيا في ألمانيا وبولندا، لكن هذه البطاطس لا تتمتع بالجودة والطراوة التي يقدمها المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى