علوم وتكنولوجيا

انطلاق معرض “جيتكس” للتقنية بدبي

انطلقت اليوم الأحد بدبي فعاليات المعرض الدولي "جيتكس للتقنية" في دورته ال 38 التي تركز هذه السنة على قطاعات التحول الرقمي و المدن الذكية، والواقع المعز ز والافتراضي، وإنترنت الأشياء والتصنيع الذكي والأمن الإلكتروني . ويهدف المعرض، الذي ينظم على مدى خمسة أيام ويعرف مشاركة هيئات حكومية من الامارات وشركات عالمية من عدة بلدان وعشاق تقنية المعلومات والمستقبليين ورؤساء شركات، الى إبراز التقنيات الأكثر تقدما على مستوى العالم، والدفع بالتحول الرقمي في المنطقة .



كما يتيح المعرض للشركات العالمية المشاركة عرض مبتكراتها من خلال مجموعة واسعة من التقنيات والاخترعات التي تسلط الضوء على السحابة الذكية ومراكز البيانات ومكان العمل الحديث والأمن الإلكتروني وتقنيات الذكاء الاصطناعي الموجهة لتمكين مؤسسات المنطقة ومساعدتها على تحقيق أهدافها المستقبلية. 



وأوضحت نتائج استطلاع حديث تم الكشف عنه خلال هذا الملتقى أن أكثر من نصف الشركات (51 بالمائة) في منطقة الخليج ترى أن "الحوسبة السحابية" هي أولوية قصوى يجب اعتمادها الامر الذي جعل "مايكروسوفت" على سبيل المثال تعلن في بداية هذا العام أنها ستقدم لعملائها في الشرق الأوسط سحابة آمنة ومتعددة الاستخدامات من مركزين بيانات مخصصين في الإمارات يقع أحدهما في دبي والآخر في أبوظبي. ويتضمن برنامج المعرض أيضا التعريف بالمدن الذكية الأكثر تقدما على مستوى العالم التي تستخدم تقنيات الجيل القادم في البنية التحتية منها "دبي الذكية" التي يعرف جناحها مشاركة 59 جهة حكومية وخاصة تستعرض أحدث خدماتها الحكومية الذكية وأبرز التطبيقات الذكية التي تم تصميمها وفقا لاحتياجات الساكنة مثل منصة "دبي الآن" التي تتيح للجمهور الوصول إلى أكثر من 60 خدمة تقدمها الجهات والهيئات الحكومية إلى جانب معلومات حول محور البيانات التي تعد العمود الفقري للمدينة الذكية، وذلك من خلال استعراض مستجدات منصة "دبي بالس" التي تجمع تحت مظلتها كافة البيانات المتاحة للقطاعين الحكومي والخاص عبر أجهزة استشعار ذكية موزعة في جميع أنحاء دبي بالإضافة إلى تحليلها، حيث تحتوي على 200 مجموعة بيانات من الجهات الحكومية في الإمارة. وتقام على هامش المعرض الدورة الثالثة لـ (جيتكس نجوم المستقبل 2018 ) الحدث الموجه لدعم الشركات الناشئة والصغيرة حيث يجمع بين الشباب المبتكرين من طلبة الجامعات والمعاهد و الشركات الناشئة و بين المستثمرين و المشترين من أنحاء العالم الذين يتبنون أفكار الشباب و ابتكاراتهم و يدعمونهم لتشجيعهم على المضي قدما في الاختراع والإبداع في عالم التكنولوجيا خاصة الذكية .



وكانت الدورة السابقة لمعرض "جيتكس" قد استقطبت ازيد من 147 ألف زائر، تمكنوا من الاطلاع على أهم الابتكارات التي تستشرف المستقبل والتي عرضها حوالي 4500 عارض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى