أخبار الدارسلايدر

ازدواجية مواقف بنكيران من قانون “الكيف” يفضحها تسجيل صوتي

الدار / خاص

فضح تسجيل صوتي منسوب لعبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب “العدالة والتنمية” ورئيس الحكومة السابق، ازدواجية موقفه بخصوص تقنين استعمال القنب الهندي لأغراض طبية.

وأكد بنكيران في التسجيل أن البرلمانيين عليهم أن يصوتوا على قانون تقنين الكيف، في حين أعلن رفضه للقانون أمام المغاربة في خرجات إعلامية مختلفة، ليصل به الأمر الى حد تجميد عضويته بالحزب بسبب مصادقة المجلس الحكومي على القانون.

وأشار ابن كيران في التسجيل الى أنه لحد الساعة لا يعلم كيف قال كلامه ذلك، مبرزا أن “إخوانه في الحزب عليهم أن يصوتوا أيضا على قانون تقنين القنب الهندي”.

وخرج القيادي بالحزب ووزير التشغيل السابق، محمد يتيم، للرد على اتهامه بتسريب التسجيل الصوتي لابن كيران، ليوضح قائلا : أن ما تم الحديث عنه من تسريب لحديث الأستاذ عبد الإله بن كيران خلال زيارة لجنة من المجلس الوطني كنت عضوا فيها لا أساس له من الصحة”.

وأشار الى أن الأمر يتعلق بتسجيل تم بطريقة غير مقصودة في مجموعة من مجموعات الواتس آب، وقد اتصلت بالأخ عبد الإله بن كيران وشرحت له ما وقع، وانتهى الأمر، وعلاقتي معه أكبر وأوثق من هذا”.

وأثار ابن كيران زوبعة داخل حزب العدالة والتنمية، بعد أن أعلن في ورقة وقعها باسمه ونشرها على حسابه بالفايسبوك، تجميد عضويته داخل حزب “المصباح” بسبب المصادقة على قانون تقنين استعمال القنب الهندي من قبل الحكومة، فضلا عن مقاطعته لأربعة أشخاص من إخوانه قبل أن يتراجع عن ذلك، في خطوات أثارت سخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى