أخبار الدار

رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري تجري محادثات مع سفير بوركينا فاسو في المغرب

الدار/

استقبلت لطيفة أخرباش، رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، يوم 4 مارس 2019، السفير زكاليا كوطي، سفير بوركينا فاسو بالمملكة المغربية.

وخلال هذا اللقاء، الذي عقد تحضيرا للزيارة التي سيجريها وفد هام من المجلس الأعلى للاتصال ببوركينا فاسو إلى الهيأة العليا من 5 إلى 8 مارس 2019، أشادت رئيسة الهيأة العليا بعلاقات الشراكة والتعاون الوثيقة والعريقة التي تجمع الهيأة العليا بنظيرها البوركيني، سواء على مستوى العلاقات الثنائية أو في إطار الشبكة الافريقية لهيئات تقنين الاتصال، والشبكة الفرنكوفونية لهيئات تقنين وسائط الاتصال، ومنتدى هيئات تقنين الاتصال السمعي البصري للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وعقب تنويهها بالدينامية التي تعرفها العلاقة بين البلدين، أبرزت أخرباش دور مؤسسات تقنين الاتصال في ترسيخ الديمقراطية داخل المجتمعات الإفريقية، خاصة عن طريق السهر على احترام التعددية السياسية والتنوع في وسائل الإعلام، وكذا الحفاظ على التماسك الاجتماعي وصون الكرامة الإنسانية.

من جهته، رحب سعادة السفير زكاليا كوطي بالعلاقات المتميزة التي تربط الهيأة العليا بنظيرها البوركيني، مشيدا بحرص الهيأة العليا دوما على تقاسم خبرتها مع الهيئات الافريقية النظيرة، خاصة في مجال تتبع البرامج السمعية البصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى