الرياضة

عصبة الأبطال: زياش يقود أجاكس لاكتساح الريال برباعية تاريخية ويمر لدور الربع

الدار/ رشيد محمودي 

قاد حكيم زياش لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم، قبل قليل، فريقه أجاكس أمستردام، لفوز ساحق، أمام مضيفه ريال مدريد، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، برسم إياب دور 16 من منافسات عصبة أبطال أوروبا، على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو.

وسجل زياش لاعب المنتخب المغربي، الهدف الأول في المباراة معلنا تقدم فريقه في الدقيقة 7 من عمر اللقاء، بعد أداء مبهر أمام الفريق الملكي، ليضاعف المهاجم البرازيلي دافيد ناريس النتيجة للفريق الهولندي بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول للقاء.

وقبل نهاية الجولة الأولى تعرض فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد، للإصابة قوية، ليقرر سانتياجو سولاري مدرب الفريق الملكي إدخال ماركو أسينسيو في الدقيقة 35، ليكون التغيير الاضطراري الثاني بعد خروج فاسكيز للإصابة.

وخلال أطوار الجولة الثانية، سجل دوشان ناديش الهدف الثالث لفريق أجاكس بعد مرتدة هجومية بقيادة الدولي المغربي حكيم زياش في الدقيقة 62، قبل أن يقلص ماركو أسينسيو لاعب فريق ريال مدريد النتيجة في الدقيقة 70.

وتمكن اللاعب لاسه شوني من تسجيل الهدف الرابع للفريق الهولندي من ركلة خطأ مباشر، فشل الحارس المتألق كوردوا من صدها أمام ذهول جماهير الفريق الملكي.

ويذكر أن مباراة الذهاب قد أنتهت لصالح فريق ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى