فن وثقافة

كاستينغ مهرجان كوميك ابن سليمان يفرز 12 كوميديا من بين 300 مرشح فردي وثنائي

الدار/ بوشعيب حمراوي

انتهت المرحلة الانتقائية من برنامج المهرجان الوطني للضحك “كوميك بنسليمان”، بتنظيم (كاستينغ)، لحوالي 300 مرشح من مختلف مناطق المغرب، وانتقاء 12 مرشحا على الصعيدين الفردي والثنائي. من طرف لجنة التحكيم الوطنية، والتي  أشرفت طيلة بداية هذا الأسبوع، على الإقصائيات الأولية لانتقاء الأعمال الكوميدية الفردية والثنائية للفكاهيين الشباب بالمغرب، بدار الثقافة ابن سليمان. بحضور سمير اليزيدي عامل الإقليم. ومجموعة من الفنانين (محمد خيي، نجاة الواعر، خديجة عدلي).

وتشكلت لجنة تحكيم ثاني مارس من الفنانين جواد السايح، سليمان طلحي، عبد الجليل ماجوك، عبد الله شيشة. فيما تكونت لجنة تحكيم ثالث مارس من  الفنانين محمد مهيول، زكريا تمالدو، محمد الأثير. والمخرج التلفزيوني عبد المجيد مشفيق (باطما مجموعة السهام). و قال مدير المهرجان الكوميدي الشرقي سروتي، في تصريح لـ"الدرا"، "إن المترشحين على مستوى الفردي و الثنائي، قدموا أعمالا متميزة جمعت بين النكتة والسخرية والتقليد ومحاكاة الواقع المغربي المعاش في قوالب كوميدية مختلفة".

وأضاف سروتي أن الإقصائيات الأولية  أهلت 12 مرشحا  للمشاركة في المسابقة الرسمية لنيل إحدى الجوائز الثلاثة الكبرى للمهرجان الوطني الذي ستنظم نسخته الثانية في الفترة ما بين 25 أبريل و 03 ماي 2019.

وأوضح السروتي رئيس جمعية لاكوميدي للثقافة والفن، أن المهرجان ينظم بدعم من مجلس جهة الدار البيضاء سطات، وبتعاون مع عمالة إقليم بن سليمان وجماعات (بن سليمان و الشراط والمنصورية)، و كذا وزارتي (الثقافة، الشباب والرياضة)، بالإضافة إلى متعاونين من القطاع الخاص و شركاء إعلاميين.

وكان محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، افتتح النسخة الأولى من المهرجان الوطني الذي حمل شعار (الضحك فيه وفيه)، حيث عرف مشاركة العديد من رواد عالم الفكاهة والسخرية وبعض الفنانين والرياضيين. وعرف تكريم كل من الفنان الكبير عبد القادر مطاع، والفنانة القديرة فاطمة وشاي، وأميمة البوشتي بطلة أفريقيا في رياضة التايكواندو. والمخرج والفنان الساخر محمد عاجل، ومجموعة السهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى