أخبار الدارسلايدر

اتهامات تهدد بنسف حركة “صحراويون من أجل السلام” المنشقة عن “البوليساريو”

الدار- خاص

كشفت حركة “صحراويون من أجل السلام”، المنشقة عن جبهة “البوليساريو” الانفصالية، أنه تم تجميد لجنة الإعلام والتواصل، وتجميد عضوية رئيس اللجنة، وتجريده من كل المهام والمسؤوليات داخل الحركة وإحالته على لجنة النظام والانضباط.

واتهمت الحركة، وفقا لما جاء في بيان لها، رئيس لجنتها الإعلامية، المعفى، بكونه كان ولا يزال يتطرق ويعالج قضايا الحركة خارج أجهزتها التنظيمية، والهجوم بألفاظ نابية تمس أعضاء الحركة وتضرب في قيم ومبادئ المجتمع، كما تتهم الحركة ذاتها، رئيس لجنتها الإعلامية بالاستحواذ والاستيلاء على مواقع الحركة التواصلية في غير أهدافها المحددة لها، معلنة تبرأها منا ينشر على هذه الوسائط التواصلية.

ويأتي بيان حركة “صحراويون من أجل السلام”، بعد يوم واحد من خروج رئيس لجنة الاعلام والاتصال بالحركة ببيان، يتهم فيه السكريتير العام للحركة الحاج احمد باريكلا بكونه “يتصرف خارج القانون المنظم لهياكل هذه الحركة، ويلغي اختصاصات لجنة الإعلام والاتصال وكل اللجان ويمركز اختصاصاتها بين يديه”.

وأشار رئيس لجنة الإعلام والتواصل الى أن ” الحركة شعارها السلام لكن تدار حرب شرسة على الكفاءات والأطر الصحراويون ومنعهم من المشاركة الفعالة والبناءة التي دعى لها مجلس الأمن الدولي 2019/2468″، مؤكدا أن “الحركة يمارس داخلها تعتيم خطير غير مقبول ويتنافى مع البيان التأسيسي للحركة الذي وقعت عليه المائة المؤسسة”.

زر الذهاب إلى الأعلى