أخبار دوليةسلايدر

ليبيا: وزيرة الخارجية تؤكد التزام حكومة الوحدة الوطنية بمكافحة الإرهاب

أكدت وزير الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، نجلاء المنقوش، التزام ليبيا بمكافحة الإرهاب، مشددة على الحاجة إلى مضاعفة التعاون والتنسيق لوضع حد للمخاطر التي تشكلها المجموعات الإرهابية في أماكن عدة.

وذكرت نجلاء المنقوش، خلال مشاركتها عبر الفيديو، في الاجتماع المصغر لوزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف الدولي لهزيمة تنظيم “داعش” الارهابي، بسعي الإرهابيين إلى “إنشاء معاقل جديدة كما كان الحال في ليبيا”. وتابعت أن “مكافحة الإرهاب لا تقتصر على البعد الأمني وإنما أيضا الفكري، لأنه يمثل فكرا قبل أن يكون عملا”.

وأوضحت نجلاء المنقوش أن “حكومة الوحدة الوطنية ستعمل جاهدة على تحقيق تطلعات الشعب الليبي في استعادة الأمن والاستقرار، واستكمال العملية الديمقراطية والدستورية، وبناء مؤسسات دولة قوية تحترم فيها كافة الحقوق والحريات”.

وخلال اجتماعهم، أكد وزراء خارجية دول التحالف الدولي لهزيمة “داعش” الارهابي أمس على “التزامهم بتعزيز التعاون لضمان عدم قدرة تنظيم ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية والجماعات التابعة له على إعادة تشكيل أي جيب إقليمي أو الاستمرار في تهديد أوطان وشعوب ومصالح التحالف”.

وترأس اجتماع وزراء خارجية التحالف، وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، ووزيرة الخارجية البلجيكية، صوفي ويلميس.

وأقر الوزراء “أنه في حين أن تنظيم “داعش” لم يعد يسيطر على الأراضي، وأن ما يقرب من ثمانية ملايين شخص تحرروا من سيطرته في العراق وسوريا، إلا إن التهديد لا يزال قائما”.

ووافقوا على تخصيص “موارد عسكرية ومدنية كافية لدعم جهود التحالف والقوات الشريكة الشرعية ضد “داعش” في العراق وسوريا، بما في ذلك دعم الاستقرار في المناطق المحررة لحماية استقرار البلدين والمصالح الأمنية الجماعية”.

المصدر: الدار– واج

زر الذهاب إلى الأعلى