مال وأعمال

“فلورنتينو بيريز” ينجز أكبر مصنعين لـ”حمض الكبريتيك” في العالم بالمغرب

الدار/ المحجوب داسع

تعتزم مجموعة ACS الإسبانية، الرائدة عالميا في مجال بناء البنية التحتية، إنجاز مشروع ضخم في المغرب، يهم تركيب اثنين من أكبر مصانع إنتاج حمض الكبريتيك في العالم، بقيمة إجمالية تصل إلى 255 مليون يورو.

وترغب المجموعة، التي يرأسها فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، من خلال هذين المصنعين، تعزيز تواجد وحداتها الصناعية في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وبعد عقد تم توقيعه بعد عملية مناقصة، ستشرف شركة "Intecsa Industrial"، الهندسية التابعة لمجموعة ACS، على مراقبة أشغال بناء المصنعين، كما ستقوم  بتوفير المعدات والمواد اللازمة لذلك.

وتقع هذه المنشأة الصناعية في المجمع الصناعي "جرف الأصفر" على بعد 120 كلومتر جنوب الدار البيضاء، وستبلغ طاقتها الإنتاجية 5 آلاف طن من حامض الكبريتيك يومياً، والتي ستستخدم في المقام الأول في إنتاج الأسمدة الفوسفاطية الحبيبية. 

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم المصنعان، خلال عملية الانتاج، بتوليد الطاقة التي سيتم استخدامها في المجمع الصناعي، وذلك من أجل "القضاء فعليًا" على الحاجة إلى الطاقة الكهربائية الخارجية، كما سيقلل المصنعان من أي تأثير بيئي وتعزز إنتاج الأسمدة "للمساهمة في استدامة القطاع الزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

20 − خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى