أخبار الدارسلايدر

إسبانيا تستعين بأزيد من 11 ألف عاملة موسمية مغربية لقطف فاكهة الفراولة

الدار / خاص

ذكرت وكالة الانباء الاسبانية غير الرسمية “أوربا بريس”، أن مجموع العاملات المغربيات الموسميات بحقول الفراولة في إقليم “هوليفا”، يصل الى 11833 عامة موسمية مغربية، وهو ما يمثل 93٪ من المجموعة المكونة من 12 ألف و725 امرأة تم استقدامهن للمشاركة في حملة قطف الفراولة والفاكهة الحمراء في المقاطعة الإسبانية.

ووفقًا لذات المصدر، لا تزال حملة جني الفاكهة الحمراء في إقليم “هوليفا” في حاجة الى 892 عاملة لاستكمال العدد الإجمالي للعاملات الموسميات المخطط لهن في اطار هذه الحملة.

وأضاف المصدر الإعلامي ذاته، أن العبارة الأخيرة، التي كان من المقرر أن تصل إلى ميناء الجزيرة الخضراء، أمس الخميس، ألغيت بسبب سوء الأحوال الجوية، مؤكدا أنه تم تحديد موعد محدد خلال شهر أبريل الجاري.

وقالت مانويلا بارالو، المندوب الفرعي لحكومة هويلفا، “على الرغم من الصعوبات غير العادية التي ظهرت هذا العام، بسبب الوباء، فإن حملة جني الفراولة سارت بشكل طبيعي”، مشددا على أن ذلك تم “بفضل جهود الجميع” مثل الحكومة المغربية وشركات المقاولات.

وأشار مانويلا بارالو إلى أن جميع العاملات الموسميات يصلن الى إقليم هوليفا مرفقات باختبار PCR الذي تم إجراؤه قبل 72 ساعة من السفر، مؤكدا أن ” عقود العمل لهذه السنة تمثل 17٪ من إجمالي عدد الأشخاص العاملين في الحملة الزراعية في هويلفا، حيث يتم تعبئة “ما يقرب من 90 ألف عاملة موسمية كل عام، 50٪ منهن من إسبانيا، و والباقي من بلدان أخرى، و”بشكل رئيسي من منطقة شنغن”.

كما أشاد المسؤول بـ “جهود النقابات المهنية” في القطاع الزراعي التي نظمت نظام استقبال لهؤلاء العمال الموسميين في ميناء الجزيرة الخضراء.

زر الذهاب إلى الأعلى