حوادث

مصدر أمني ينفي وقوع اعتقالات في تفريق اعتصامات الأساتذة المتعاقدين

الدار/ خاص

نفى مصدر أمني، بشكل قاطع، تسجيل اعتقالات في صفوف الأساتذة المتعاقدين الذين حاولوا، مساء أمس الثلاثاء، تنظيم اعتصامات مفتوحة أمام أكاديميات التربية والتكوين في عدة مدن مغربية، خاصة في الدار البيضاء ومراكش والراشدية ووجدة وبني ملال.. إلخ.

وشدد المصدر الأمني على أنه لم يتم إخضاع أي واحد من المتجمهرين لإجراءات قضائية سالبة للحرية، مستطردا بأن مصالح الأمن استمعت إلى بعض الأساتذة المتجمهرين، خصوصا بمدينة الراشيدية، في محاضر قانونية وتم إخلاء سبيلهم بعد استنفاذ الإجراءات القانونية التي أمرت بها النيابة العامة.

وأردف المصدر ذاته، بأن عملية تفريق الاعتصامات المفتوحة التي كانت تراهن على المبيت أمام أكاديميات التربية والتكوين، اقتصرت على إجراءات وقائية في عدة مدن مغربية بعد توجيه الإنذارات المنصوص عليها في قانون الحريات العامة، بينما سجلت بعض المدن مناوشات بسبب رشق بعض المشاركين لقوات حفظ النظام بالحجارة، مما تسبب في إصابة شرطيين بجروح في كل من بني ملال والراشيدية.

وبخصوص صورة الشخص المصاب على مستوى الرأس، فقد أوضح المصدر الأمني بأنها تتعلق بأحد المشاركين في الاعتصام المفتوح بمدينة الراشيدية، وأن البحث المنجز أكد أنها ناجمة عن سقوط عرضي نتيجة التدافع، مشددا على أن البحث ينصب حاليا على تفريغ جميع التسجيلات التي قد تكون وثقت لهذا الحادث العرضي، نافيا أن تكون هذه الإصابة ناتجة عن تدخل أمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى