مال وأعمال

الرباح يحاول جذب الكنديين للاستثمار في الطاقة في المغرب

الدار/ مريم بوتوراوت

شارك عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة في فعاليات المؤتمر السنوي PDAC-2019 ، الذي أقيم خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 6 مارس بكندا.

وخلال مشاركته في المؤتمر، تطرق الرباح إلى الإصلاحات التي يعرفها مجال المعادن في إفريقيا ولا سيما فيما يتعلق بالإطار التنظيمي وإطار الاستثمار وأيضا تطوير الخدمات والمناولة، وأكد على أن المملكة المغربية بالنظر إلى موقعها الجغرافي تعتبر كمنصة لوجستية للمعادن الأفريقية ومركز تميز لبناء القدرات على مستوى القارة. 

ودعا الوزير المشاركين الأفارقة للترويج للمؤهلات المعدنية التي تتوفر عليها القارة الافريقية والتعريف بالآفاق التنموية التي يتيحها هذا القطاع الحيوي، مشيرا إلى أن مؤتمر مراكش للتعدين الذي ستنظم وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة نسخته الأولى من 17 إلى 19 أبريل 2019، سيكون موعدا دوليا سنويا يجمع مختلف المتدخلين في القطاع المعدني، ومنبرا للنقاش والتحاور وتبادل الخبرات والتجارب حول القضايا المتعلقة بالقطاع المعدني.

كما عقد رباح سلسلة من اللقاءات الثنائية مع نظرائه وكذا مع الفاعلين الاقتصاديين الدوليين لمناقشة سبل تعزيز التعاون مع هذه الدول وجذب الاستثمارات في قطاع المعادن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى