أخبار الدارسلايدر

السلطات الموريتانية توقف استيراد الخضراوات المغربية

الدار / خاص

أعلنت السلطات الموريتانية، وقف استيراد مجموعة من أصناف الخضر من المغرب، وفقا لمراسلة لوزيرة التجارة موجهة إلى وزير المالية الموريتانيين بتاريخ 31 مارس المنصرم.

و دعت الوزارة المذكورة إلى وقف استيراد مادة الجزر، والسماح باستيراد حمولة شاحنتين فقط يوميا من مادة الطماطم، على أن لا يتجاوز حمولة كل منهما 30 طنا، مشددة على أنه لا يسمح باستيراد الطماطم سوى لموردين محدودين وفي خمسة أيام في الاسبوع.

ويهدف هذا القرار بحسب الوثيقة التي اطلع موقع “الدار” على نسخة منها، والتي أكدت منابر إعلامية موريتانية صحتها، “تشجيع المنتوج الوطني من الخضار”، بعد عقود من اعتماد الجمهورية الاسلامية الموريتانية على المنتوجات الفلاحية المغربية.

كما طالبت وزارة التجارة وزير المالية إلى تطبيق هذا القرار بحزم، بقولها “سأكون ممتنة لو تفضلتهم بتوجيه مصالحكم المختصة من أجل التطبيق الحازم لهذه الترتيبات”، وفق الوثيقة المذكورة.

ويأتي 70 بالمائة من الغداء الموريتاني من المغرب، حيث تدخل يومياً حوالي 100 شاحنة قادمة من المغرب إلى الأسواق الموريتانية محملة بجميع أنواع الخضر والفواكه والحليب ومشتقاته والبيض وبعض المستلزمات الصناعية، وهو ما يجعل المغرب أول مورد للمواد الفلاحية وأول مستثمر إفريقي في موريتانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى