الرياضة

بيراجي يمنح إيطاليا الفوز في بولندا في اللحظات الأخيرة

أحرز كريستيانو بيراجي هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح إيطاليا فوزا دراميا 1-صفر على مستضيفتها بولندا في المجموعة الثالثة للدرجة الأولى بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم اليوم الأحد.



وهذا هو الفوز الأول لإيطاليا في البطولة كما أنه الأول في مباراة رسمية منذ تولي المدرب روبرتو مانشيني المسؤولية في مايو ايار.



وتأكد احتلال بولندا التي تملك نقطة واحدة من ثلاث مباريات المركز الأخير وهبوطها إلى الدرجة الثانية عندما تنطلق النسخة الجديدة من البطولة.



وكان فوزا مستحقا لإيطاليا التي قدمت أحد أفضل مستوياتها في السنوات الأخيرة وسددت مرتين في العارضة في الشوط الأول.



وتملك إيطاليا أربع نقاط من ثلاث مباريات متأخرة بنقطتين عن البرتغال المتصدرة والتي ما زالت المرشحة الأبرز للتأهل عن المجموعة إلى الدور قبل النهائي.



وقال مانشيني الذي يقوم ببناء فريق جديد بعد الفشل في التأهل لكأس العالم "سيطرنا على المباراة وكان يجب أن نهز الشباك مبكرا ولم يكن من العدل أن تنتهي المواجهة بالتعادل بدون أهداف.



"هذا فوز رائع وما زلنا نستطيع التطور كثيرا لكننا بحاجة للتحلي بالصبر. اللاعبون بحاجة إلى وقت".



وأدخلت بولندا ستة تغييرات على التشكيلة التي خسرت أمام البرتغال فيما حافظت إيطاليا على التشكيلة الأساسية بعد التعادل 1-1 مع ضيفتها أوكرانيا يوم الأربعاء.



وأخذت إيطاليا زمام المبادرة على الفور وسدد جورجينيو لاعب الوسط في العارضة في الدقيقة الأولى.



ومرت تسديدة لورينتسو انسيني فوق العارضة قبل أن يرد إطار المرمى كرة أخرى من مهاجم نابولي بعد نصف ساعة.



وأنقذ فويتشيخ شتينسني حارس بولندا فرصة من جورجينيو إذ واصلت إيطاليا سيطرتها على المواجهة وصناعة الفرص.



وضغطت إيطاليا في الشوط الثاني وكان يمكنها التقدم عبر فيدريكو برنارديسكي لكنه أطاح بضربة رأس خارج الملعب وهو أمام المرمى.



ووضع روبرت ليفاندوفسكي زميله كميل جروشيتشكي في وضع انفراد لكن جيانلويجي دوناروما حارس إيطاليا أبعد تسديدته لترتد إلى أركاديوش ميليك الذي أطاح بالكرة خارج الملعب.



وكان التعادل كافيا لضمان البرتغال الصدارة قبل مباراتين من النهاية لكن إيطاليا هزت الشباك أخيرا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.



ولمس البديل كيفن لازانيا كرة بضربة رأس بعد ركلة ركنية لتصل إلى بيراجي ليحرز هدفه الأول مع المنتخب في مباراته الثالثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى