أخبار دولية

اندونيسيا .. مقتل أكثر من 70 شخصا إثر فيضانات وانهيارات أرضية

أعلن مسؤولون بوكالة إدارة الكوارث في إندونيسيا أن أكثر من 70 شخص ا لقوا حتفهم، فيما فقد 62 اخرون، بعد أن ضربت فيضانات وتدفقات طينية باردة من بركان بجزيرة ليمباتا الإندونيسية العديد من المناطق.

وقال رئيس منطقة ليمباتا في مقاطعة نوسا تينجارا الشرقية، توماس أولا ، إن الردم البركاني، المعروف باسم لاهار، من جبل ليواتولو غمر المنازل أمس الأحد بعد هطول أمطار غزيرة.

وفي جزء آخر من الإقليم، ارتفع عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت قرى بجزيرة أدونارا إلى 44 قتيلا على الأقل، فيما لا يزال أكثر من 20 شخصا في عداد المفقودين، وفق ا للوكالة الوطنية لإدارة الكوارث.

ويتوقع أن يستمر سوء الأحوال الجوية طوال الأسبوع في المنطقة، وغالبا ما تشهد إندونيسيا وفيات جراء انهيارات أرضية وفيضانات في موسم الأمطار خصوصا. ويشدد المدافعون عن البيئة على أن اجتثاث أشجار الغابات فاقم من هذه الكوارث.

وفي يناير الماضي، تسببت فيضانات في بلدة سوميدانغ الإندونيسية في غرب جاوة بمقتل 40 شخصا، فيما قضى 11 شخصا على الأقل جراء انهيارات أرضية في بورنيو في شتنبر الماضي، بعد أشهر على مقتل العشرات في كارثة مماثلة في سولاويسي.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى