الرياضة

بالصور.. بورتو يطيح بـ”قياصرة” روما في مباراة مثيرة

الدار/

في مباراة مثيرة، امتدت للشوطين الإضافيين، نجح فريق بورتو البرتغالي في التأهل إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه أمام ضيفه روما الإيطالي، بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد.

وانتهى الوقت الأصلي لهذه المباراة بنتيجة هدفين لواحد لصالح بورتو، وهي النتيجة نفسها التي انتهت في مباراة الذهاب لصالح روما، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "أوليمبيكو"، في 12 فبراير الماضي، ليضطر الفريقان للجوء إلى الأشواط الإضافية التي منحت التأهل لأصحاب الأرض.

افتتح بورتو حصة التسجيل في الدقيقة 26، عن طريق اللاعب فرانسيسكو سواريز، ثم عدل الكفة لروما اللاعب دانيلو دي روسي في الدقيقة 37، قبل أن يضيف بورتو الهدف الثاني في الدقيقة 53، عن طريق لاعبه موسى ماريجا.

وفي الشوط الإضافي الثاني، أحرز اللاعب أليكس تيليس، هدف بورتو الثالث، ويقوده للتأهل إلى دور ربع النهائي.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن روما باستقباله ثلاثة أهداف خارج أرضه، أصبح أول فريق في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، الذي يستقبل هدف واحد على الأقل، في 31 مباراة متتالية خارج الأرض.

وتلقى إيزيبيو دي فرانشيسكو، المدير الفني لروما، ضربة موجعة، إذ تعرض دانييلي دي روسي، قائد ولاعب وسط روما، لإصابة في نهاية الشوط الأول، خرج على إثرها من اللقاء، متأثرا بإصابته ليحل محله لورينزو بيليغريني.

من جهته أضاف الإسباني إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو، إنجازا جديدا لمساره، إذ أن مشاركته اليوم في المباراة، هي المشاركة رقم 60 في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا.

وانضم اللاعب بذلك لقائمة الكبار، الذين لعبوا 60 مباراة إقصائية أو أكثر في "تشامبيونزليغ" خلف كريستيانو رونالدو "76"، أندرياس إنييستا "64"، وليونيل ميسي "63".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى