أخبار الدارسلايدر

وزير الخارجية الموريتاني يزور تونس والجزائر بعد تأجيل زيارته الى الرباط

الدار / خاص

حل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والموريتانيين في الخارج، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، يوم أمس الأحد بالجزائر، وذلك بعد أيام من تأجيل زيارته الى الرباط.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، نقلا عن بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، استقبل، يوم أمس اسماعيل ولد الشيخ أحمد، والذي سلمه رسالة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مؤكدة أن اللقاء جرى بحضور وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم.

وقال رئيس الدبلوماسية الموريتاني في تصريح صحفي عقب اللقاء الذي جمعه بالرئيس الجزائري، انه سلم رسالة “محبة وتقدير واعتبار للرئيس تبون وللشعب الجزائري وللحكومة الجزائرية على الدعم المتواصل دائما لموريتانيا”، مبرزا أن “العلاقات بين الجزائر وموريتانيا تمر في السنوات الأخيرة بأحسن الفترات”.

وسبقت وزير الخارجية الموريتاني الى الجزائر، زيارة قام بها يوم الجمعة الماضي، الى تونس، حيث حظي باستقبال من طرف الرئيس التونسي قيس سعيّد، والذي سلمه أيضا رسالة خطية من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وكان من المرتقب أن يحل رئيس الدبلوماسية الموريتانية بالرباط، الأسبوع المنصرم، قبل أن تأجيلها إلى تاريخ لاحق، بسبب الإجراءات المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفييد19”.

زر الذهاب إلى الأعلى