أخبار الدارسلايدر

شبيبة الأحرار : إبراهيم مجاهد ضيع على جهة بني ملال خنيفرة فرصا حقيقية للتنمية

الدار / خاص

انتقد المكتب الجهوي لمنظمة الشبيبة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة بشدة تسيير مجلس جهة بني ملال خنيفرة معتبرا أنه يتسم بالعشوائية والإرتجالية ،و التأخر الكبير في تنزيل “برنامج التنمية الجهوية”، إضافة إلى جمود برامجه ومشاريعه التنموية ،مضيفا في نفس البلاغ ان التسيير يضرب في العمق أسس الجهوية الموسعة ويعمق الفوارق المجالية بين أقاليم الجهة، ويضيع عليها فرصا حقيقية للتنمية.

وانتقد المكتب الجهوي في ذات البلاغ تحويل إبراهيم مجاهد لمؤسسة مجلس الجهة الى منصة لخدمة المصالح الخاصة من مواردها وإمكاناتها المالية ،حيث طالب مؤسسات الرقابة المختصة بفتح تحقيق في طريقة تدبير رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة لمشاريع الجهة .

و في سياق آخر ثمن المكتب الجهوي الشبيبة التجمعية ، ترافع نواب حزب التجمع الوطني للأحرار لتمكين النساء من ثلث مقاعد الجماعات الترابية وتمكين الشباب من الترشح في أربع دوائر برلمانية محلية على الأقل.

ودعا في هذا إلاطار إلى تعزيز حضور الشابات ضمن اللوائح الخاصة بالنساء في الإنتخابات البرلمانية والجماعية ،وتقديم وجوه شابة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة ،وعدم إختزال دور الشباب في توزيع الملصقات وترديد الشعارات، والعمل على ضمان توسيع وتعميم مشاركته في التنمية الإجتماعية وإلاقتصادية والثقافية والسياسية للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى