سلايدرمال وأعمال

اشادوا بالطفرة التنموية بالأقاليم الجنوبية..رؤساء مقاولات بولونية يطلعون على إمكانيات الاستثمار بالصحراء 

الدار / خاص

عقد أمس الأربعاء، لقاء عبر تقنية التناظر المرئي بين مدراء مراكز الإستثمار الجهوية في الأقاليم الجنوبية ورؤساء مقاولات بولونية المهتمين بالسوق المغربية.

وخلال هذا الاجتماع، الذي نظم بمبادرة من سفارة المملكة في بولونيا، أبرز مديرا المركزين الجهويين للإستثمار بجهتي العيون-الساقية الحمراء، محمد جعفر، والداخلة- وادي الذهب، منير هواري، إمكانات الإستثمار ومناخ الأعمال المواتي في الأقاليم الجنوبية.

وقدم المسؤولان للفاعلين الإقتصاديين البولونيين الفرص التي تتيحها هذه الأقاليم، التي أصبحت منطقة للإستثمارات بامتياز، بفضل مؤهلاتها الجبائية والجغرافية المتعددة.

وذكر سفير المغرب بوارسو، عبد الرحيم عثمون، بأن هذا اللقاء هو تتويج للعديد من الإجتماعات التي عقدت في الأشهر الأخيرة مع الفاعلين الإقتصاديين البولونيين.

وأشار على الخصوص أن الأمر يتعلق بالمرحلة الأخيرة قبل زيارة للمغرب يقوم بها وفد يضم رؤساء مقاولات من هذا البلد الصديق، والمرتقبة في الفترة ما بين 16 و21 ماي القادم، إذا سمحت الظروف الصحية المرتبطة بوباء “كوفيد-19” بالتنقل.

وأوضح السيد عثمون أن هذه الزيارة الميدانية ستتيح للمستثمرين البولونيين أن يعاينوا بأنفسهم الفرص المهمة التي يوفرها المغرب، وخاصة الأقاليم الجنوبية.

وأكد السفير مرة أخرى لمحاوريه الإستعداد الكامل لسفارة المملكة في بولونيا لتقديم الدعم اللازم لجميع المقاولات البولونية الراغبة في الإستثمار في المغرب ومواكبتها في مسارها لتحقيق ذلك.

وحضر هذا الإجتماع العديد من رؤساء المقاولات البولونية المتخصصة في مجالات صناعة طائرات الهليكوبتر الخفيفة الوزن ومتعددة الإستعمالات وفي الإتصالات والطاقات المتجددة والصناعة الغذائية.

واغتنموا هذه الفرصة للتعبير عن إعجابهم بالطفرة التنموية الإقتصادية والإجتماعية التي يشهدها المغرب وأشادوا باستراتيجية المملكة، لاسيما في المناطق الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى