أخبار الدارسلايدر

تأجيل محاكمة المعطي منجب الى شهر يونيو المقبل

الدار / خاص

كشف الناشط عبد اللطيف الحماموشي في تغريدة على تويتر أن “استئنافية الرباط قررت تأجيل محاكمة المعطي منجب، وستة صحافيين آخرين، المتابعين بتهمة المس بالسلامة الداخلية للدولة، إلى غاية 10 يونيو 2021.

وأشار الى أن الجلسة لم تبدأ بل تم تأجيلها تلقائيًا”، مؤكدا أن “سلوك المحكمة هو نفسه سلوك المحكمة الابتدائية خلال الفترة 2015-2020”.

وسبق أن أدانت ابتدائية الرباط المعطي منجب نهاية شهر يناير الماضي بسنة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 10000 درهم، من أجل المس بالسلامة الداخلية للدولة والنصب، وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم من أجل باقي التهم الموجهة إليه، وهي القضية التي كانت تؤجل منذ سنة 2015.

كما أدانت المحكمة في ذات القضية كل من عبد الصمد آيت عائشة وهشام خريبشي وهشام المنصوري بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 10000 درهم من أجل تهمة “المس بسلامة أمن الدولة”، وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم من أجل الباقي، في حين تم الحكم على محمد الصبر بثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم من أجل المس بالسلامة الداخلية للدولة، وإدانة كل من مريم مكريم وراشيد طارق بغرامة نافذة قدرها 5000 درهم مع تحميلهم الصائر والإجبار في الأدنى.

زر الذهاب إلى الأعلى