حوادثسلايدر

عاجل .. إبتدائية الحسيمة تمنح الحنودي سراحا مؤقتا بعد تمرده على الاغلاق الليلي

الدار / خاص

علم لدى مصدر مأذون أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة الحسيمة، قررت متابعة مكي الحنودي، رئيس جماعة الوطا بالإقليم في حالة سراح.

وذكر المصدر ذاته أنه تم  الإفراج عن الحنودي بكفالة مالية قدرها 10 ألاف درهم، وتمت متابعته بتهمة “تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية”.

ودخلت النيابة العامة بمدينة الحسيمة على خط تدوينة الحنودي، حيث أمرت بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بمقر الدرك الملكي بإمزورن، بعد نشره تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” دعا فيها الساكنة الى التجوال بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها، وذلك بعد قرار الحكومة القاضي بمنع التنقل الليلي فوق 20.00 ليلا طيلة شهر رمضان.

وأشار بلاغ سابق لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، أحمد البنوضي، أنه تبعا لتداول تدوينة على مواقع التواصل الإجتماعي، يرخص فيها صاحبها للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان، بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء “كوفيد 19″، والتي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان.

زر الذهاب إلى الأعلى