مال وأعمال

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يوسع أنشطته المستهدفة للمرأة المغربية

الدار/ المحجوب داسع

قرر البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، توسيع نطاق برنامجه "المرأة في الأعمال" في المغرب ليشمل منطقة طنجة -تطوان – الحسيمة والمنطقة الشرقية.

وتعرف المنطقة تمركز عالٍ للشركات والمقاولات، التي تقودها النساء في مجالات الطب وتجارة التقسيط والخدمات. وسيمكن هذا التوسع سيدات الأعمال من الحصول على التمويل والخدمات الاستشارية والتكوين.

وبمناسبة إطلاق مرحلة تنفيذ البرنامج في طنجة، قالت ماري ألكسندرا فيليو-لابوري، مديرة البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، في المغرب، إن "هذا البرنامج يمكن أن يكون له تأثير كبير في المغرب"، مضيفة "في الوقت الحالي، 50٪ من الشركات المملوكة للنساء هي التي تستخدم حسابًا مصرفيًا، وحتى تلك التي تفعل ذلك، فغالبًا لا تتمكن من استخدام المجموعة الكاملة من العروض المصرفية"، مؤكدة أن "هذا البرنامج سيمكن النساء الرياديات من مساعدة النساء للوصول إلى التمويل والمعرفة".

وقدم  البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية في المرحلة التمهيدية، للمغرب، ما يعادل 35 مليون يورو بالعملة المحلية لبنك BMCE Bank of Africa وBMCI (البنك المغربي للتجارة والصناعة) لدعم المقاولات الصغيرة، والمتوسطة، التي تديرها النساء، كما وقع  البنك قرضًا بقيمة 20 مليون يورو مع BMCE وقرضا بقيمة 15 مليون يورو مع BMCI.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى