أخبار الدارسلايدر

بالفيديو..القنصل المغربي في الجزيرة الخضراء يكشف تفاصيل جديدة عن عملية مرحبا 2021

الدار / خاص

في مقابلة مع صحيفة “El Estrecho Digital”، أكد القنصل المغربي في الجزيرة الخضراء محمد الرفاوي، أنه “من المبكر القول بتنظيم عملية مرحبا لصيف 2021 أم لا”.

وأشار الدبلوماسي المغربي الى أن “تنظيم عملية دخول أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج الى الوطن تتطلب “استعدادات”، مضيفا أنه “لم يعط بعد الضوء الأخضر، لبدء الاستعدادات مع الإدارات الإسبانية المختصة”.

وقال محمد الرفاوي في هذا الصدد: “نأمل أنا والجالية المغربية بأسرها أن تتم عملية مرحبا حتى تتمكن من زيارة الأقارب في المغرب واستئناف هذا الاتصال العائلي الذي طال انتظاره”، مبرزا أن على الرغم من عدم تلقيه إشارة من المملكة حتى الآن، فإن “كل الظروف مهيأة لتنظيم عملية مرحبا” لهذه السنة.

وبعد أن ذكر بأن “مستوى الاقبال عليها سيكون أدنى مما كان عليه في السنوات السابقة”، أعرب عن ثقته من العملية، قائلا: “أنا واثق جدًا من أن ذلك سيتم. لقد قطع المغرب شوطا طويلا في عملية التلقيح”.

كما تطرق محمد الرفاوي، القنصل العام للمملكة المغربية في الجزيرة الخضراء، لتقييم جائحة فيروس كورونا بعد مرور سنة بداية الأزمة الصحية الراهنة.

وقال: “لم نتوقف عن العمل، لقد واصلنا القيام بذلك من خلال الإجراءات الصحية المفروضة على جميع المواطنين المغاربة الذين يأتون لتنفيذ إجراءاتهم”، والتي يجب أن يكون لها المصادقة الرسمية من طرف القنصلية، وخاصة تجديد الوثائق.

زر الذهاب إلى الأعلى