أخبار الدار

الملك يغيب عن قائمة زعماء العالم الذين قدموا هدايا لترامب وعائلته

الدار/ المحجوب داسع

غاب الملك محمد السادس عن قائمة، رؤساء وملوك العالم، الذين قدموا هدايا للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزوجته وأفراد عائلته، خلال سنته الرئاسية الأولى، وفقا للقائمة الشاملة للهدايا التي نشرتها مصالح البرتوكول بالبيت الأبيض، وهو التقليد الذي أصبح معمولا به  في الولايات المتحدة الأمريكية.

وضمت القائمة عددا من قادة العالم ووزراء ومواطنون أمريكيون بسطاء، قدموا كلهم هدايا لترامب، تجاوزت قيمتها الاجمالية مبلغ 000 140 دولار.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ، أكثر زعماء العالم، كرما مع دونالد ترامب، حيث قدم له هدايا تقدر بحوالي 31 ألف دولار، متبوعا بملوك وأمراء مجلس التعاون الخليجي، الذين قدموا لترامب هديا تزيد عن 24،000 دولار، موزعة على النحو التالي: 400 6 دولار من المملكة العربية السعودية؛ 4،800 دولار من ولي عهد البحرين. 3700 دولار من ولي عهد أبو ظبي، 1200 دولار من أمير الكويت و 1200 دولار هدية من نائب رئيس وزراء عمان.

وضمت قائمة مانحي الهديا لقاطن البيت الأبيض، رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، الذي قدم هدايا لترامب وزوجته بقيمة 6770 دولار، فيما غاب اسم الملك محمد السادس، الذي اعتاد تقديم هدايا لرؤساء أمريكا، حيث قدم أغلى هدية لعائلة الرئيس بارك أوباما، في عام 2016 ، بقيمة 101،200 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى