الرياضةسلايدر

الحكومة الإسبانية “لا تدعم” مبادرة إنشاء الدوري الأوروبي الممتاز لكرة القدم

أعلنت الحكومة الإسبانية أنها “لا تدعم على الإطلاق” مبادرة إنشاء الدوري الأوروبي الممتاز لكرة القدم، بدعم من اثني عشر ناديا، بما في ذلك ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة.

وقالت الحكومة في بيان صدر عن وزارة الثقافة والرياضة، إن الوزير خوسي مانويل رودريغيز أوريبس التقى، اليوم الثلاثاء، وتحدث مع رؤساء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الإسباني لكرة القدم وكذا مع (الليغا) بالإضافة إلى رؤساء أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد، وهي الفرق الإسبانية التي تدعم هذه المبادرة.

وأوضحت الحكومة الإسبانية أنها طالبت خلال هذه اللقاءات بـ “الحوار والتوافق في مجالات صنع القرار، وكذا في التنظيمات التي تنتمي إليها هذه الأندية من أجل الوصول إلى حل منسق يناسب كرة القدم والرياضة، وكذا الهيئات الوطنية والدولية وكل الفرق والمهنيين والداعمين بشكل عام”.

كما شددت على أن الروح الرياضية “يجب أن تتجلى من خلال البحث عن اتفاق واسع”، مشيدة باستعداد جميع الأطراف من أجل الحوار خلال المحادثات التي أجريت مع الوزير رودريغيز أوريبس، وتأمل أن يؤدي ذلك إلى اتفاق يعود بالفائدة على الجميع.

وقام 12 ناديا أوروبيا رئيسيا أمس بإضفاء الطابع الرسمي على إطلاق “الدوري الممتاز”، وهي مسابقة خاصة مكرسة للتنافس مع عصبة الأبطال التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويتعلق الأمر بأندية (أ سي ميلان، وأرسنال، وأتلتيكو مدريد، وتشيلسي، وإف سي برشلونة، وإنتر ميلان، ويوفنتوس، وليفربول، ومانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، وريال مدريد، وتوتنهام )، الذين توحدوا كأندية مؤس سة، بالإضافة إلى ذلك تم تعيين رئيس ريال مدريد رئيسا لهذه المسابقة الكروية الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى