الرياضةسلايدر

تراجع أسهم مانشستر يونايتد ويوفنتوس في الأسواق المالية

تراجعت أسهم ناديي مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي ،أمس الثلاثاء، بعد تعثر مخطط إطلاق 12 ناديا كبيرا الدوري السوبر الأوروبي في كرة القدم نتيجة اعتراض شديد اللهجة من المشجعين.

وفي وول ستريت، تراجع سهم مانشستر يونايتد، أحد الأندية الإنجليزية الستة المنسحبة من المشروع، بنسبة 6 في المائة، ليخسر معظم ارباحه البالغة نحو 7 في المائة يوم الإثنين بعد ساعات من اطلاق المشروع الانفصالي عن دوري أبطال اوروبا.

وفي ميلانو، خسر سهم يوفنتوس 4,2 في المائة من قيمته، بعد إنهائه اليوم السابق في أعلى مستوياته منذ شتنبر 2020. ثم وصل تراجعه صباح الأربعاء إلى 10,37 في المائة (0,728 أورو).

وقال مايكل هوسون من شركة “سي أم سي ماركتس” البريطانية لخدمات الأسواق المالية “تعرضت أسهم يوفنتوس ومانشستر يونايتد للضغط بعد مكاسب الأمس، إذ بدا واضحا أنه حتى بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز كان دعم اللاعبين فاترا في أفضل حالاته”.

وكان يوفنتوس ويونايتد من بين 12 ناديا كبيرا حاولوا اطلاق الدوري السوبر الانشقاقي لتحقيق مكاسب مالية أكبر وحفاظا على استمراريتهم الإقتصادية، قبل انسحاب الأندية الانجليزية وبقاء ثلاثة أندية من كل من إيطاليا وإسبانيا.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى