أخبار الدار

الوكيل العام للملك لدى استئنافية أكادير يطلع ممثلة عن منظمة “يونسيف” على مهام الخلية الجهوية للتكفل بالنساء والأطفال

الدار/

استقبل الوكيل العام للملك لدى محكمة الاسئناف بأكادير، عبد الكريم الشافعي، أمس الخميس، بمقر المحكمة، جيوفانا باربيريس، ممثلة منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف)، حيث أطلعها على المهام المنوطة بالخلية الجهوية للتكفل القضائي بالنساء والأطفال ضحايا العنف، ومن خلالها الخلايا المحلية بالمحاكم الابتدائية التابعة لهذه الدائرة القضائية.

وفي كلمة له بالمناسبة، أبرز الشافعي الأدوار الموكولة بخلية التكفل بهاتين الفئتين الاجتماعيتين، كما سلط الضوء على المقاربة المعتمدة في التكفل القضائي بالنساء والأطفال، مستعرضا مجموعة من القوانين ذات الصلة بالحماية القانونية والقضائية للنساء والأطفال ضحايا العنف، وذلك تمشيا مع الدوريات الصادرة عن رئاسة النيابة العامة بهذا الخصوص.

واعتبر الوكيل العام لاستئنافية أكادير أن هذه القوانين تشكل "نقلة نوعية تحسب للمغرب في هذا المجال ، وذلك في ظل الاتفاقيات الدولية التي وقع عليها المغرب ، مع ما واكب ذلك من ترسانة قانونية". 
 
وذكر المسؤول القضائي بمجموعة من القضايا التي تدخل في صلب اهتمامات الخلية الجهوية للتكفل بالنساء والأطفال والتدارس حولها مع مختلف المتدخلين ، مبرزا ما تم تحقيقه من أهداف ، كما نوه بالأدوار التي يقوم بها مختلف المتدخلين ، كل حسب مجال تدخله ، تسهيلا لمسار التكفل وضمان نجاعته.
 
من جهة أخرى ، نظمت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير حفل استقبال ، تم خلاله تكريم مجموعة من الموظفات التابعات لهذه النيابة العامة ، وذلك في إطار احتفالها باليوم العالمي للمرأة الذي يخلده العالم في 8 مارس من كل سنة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى