أخبار دولية

إعطاء أكثر من 220 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 في الصين

أفادت لجنة الصحة الوطنية الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من 220,3 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 في جميع أنحاء الصين حتى يوم السبت

وأبرزت اللجنة أن عدد السكان الذين تلقوا حقن اللقاحات في البلاد شهد نموا مطردا، مضيفة أن الصين تعمل على تسريع برنامج التلقيح الشامل المجاني، وتوسيع نطاق تغطيتها من الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بـ كوفيد-19 إلى عامة الناس.

وأقرت الصين حتى الآن أربعة لقاحات مضادة لكوفيد-19، مع الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح آخر. وكان لقاح “سينوفارم” أول لقاح صيني حصل على ترخيص تسويق مشروط في 30 دجنبر الماضي. ومن المتوقع أن تنتج الصين أكثر من 3 مليارات جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 هذا العام، فيما تؤكد السلطات قدرة البلاد على توفير المزيد من اللقاحات على مستوى العالم في النصف الأخير من عام 2021 . وذكر تلفزيون الصين المركزي “سي سي تي في” أن المدن الصينية تعمل لتسهيل عملية التطعيم ضد كوفيد-19 في محاولة لبناء حاجز مناعي لدى جميع المواطنين.

ومن جهة أخرى، ذكر التلفزيون أن الخبير الصيني البارز في أمراض الجهاز التنفسي، تشونغ نان شان، أبرز أن الصين تمضي قدما في بحث وتطوير لقاحات مضادة للفيروسات المتحورة لكوفيد-19، حيث يخضع ما يقرب من 50 لقاحا حاليا لمرحلة البحث والتطوير.

وأوضح الخبير، خلال منتدى العلوم الطبية الحدودية 2021 التابع للأكاديمية الصينية للهندسة، أن الفيروسات المتحورة لكوفيد-19 تعد مشكلة رئيسية تواجهها عملية بحث وتطوير اللقاح، مضيفا أنه في الوقت نفسه، ظهرت في الصين الفيروسات المتحورة لكوفيد-19 التي تم اكتشافها لأول مرة في بريطانيا والبرازيل وجنوب أفريقيا وغيرها.

وفيما يتعلق بالآثار الجانبية للقاحات كوفيد-19، أكد تشونغ أنها “مشكلة ملحة يجب على العالم بأسره حلها الآن”، مضيفا أنه يمكن تحليل هذه القضية من خلال تعدد الأشكال الجينية.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى