أخبار دوليةسلايدر

الصين تؤكد استعدادها لمساعدة الهند في مكافحة كوفيد-19

أعربت الصين، أمس الإثنين، عن استعدادها لمساعدة الهند على مكافحة الموجة الجديدة من تفشي كوفيد-19، لافتة إلى أن البلدين يواصلان الاتصال بشأن هذه المسألة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين، خلال لقاء صحفي، “تتابع الصين عن كثب تطور الوضع الوبائي في الهند وتعرب عن تعاطفها الصادق مع الهند بشأن تدهور الوضع الوبائي في البلاد مؤخرا”، مضيفا أن الصين مستعدة لتقديم الدعم للهند في أقرب وقت ممكن للتصدي للوباء. وأضاف المتحدث أنه “إذا قدمت الهند طلبات محددة، فإن الصين ستقدم الدعم والمساعدة في حدود قدرتها”.

كما أشار إلى أن وباء كوفيد-19 هو “تحد مشترك للبشرية. يجب على دول العالم أن تتعاون لمكافحة الوباء”، داعيا إلى “توحيد الجهود في المعركة العالمية ضد الفيروس، العدو المشترك للبشرية”.

وأشار إلى أن فجوة اللقاحات الضخمة التي تشكلت بين الدول، وخاصة بين الدول المتقدمة والدول النامية، تستحق اليقظة والتفكير من المجتمع الدولي.

وذكر وانغ أن الصين كانت “أول من طرح فكرة جعل لقاح كوفيد-19 منفعة عامة عالمية وهي تفي بتعهدها بنشاط إزاء ذلك”، مضيفا “نعارض بشدة قومية اللقاحات. ونحن على استعداد للعمل مع المجتمع الدولي لمواصلة تعزيز التوزيع العادل للقاحات”.

ودعا الدول القادرة إلى دعم ومساعدة الغالبية العظمى من البلدان النامية للحصول على اللقاحات من خلال إجراءات فعلية، وذلك للمساهمة في تحقيق انتصار مبكر على الوباء.

وتواجه الهند، البالغ عدد سكانها 1,3 مليار نسمة، أزمة صحية كبيرة، حيث تطلب مستشفياتها المكتظة المساعدة في مواجهة تفشي وباء كوفيد-19، خاصة مع انتشار المتحور الجديد B.1.617.

وأعلنت وزارة الصحة الهندية أن حصيلة إصابات كوفيد-19 تجاوزت حاجز الـ 17 مليونا يوم الاثنين بعدما تم تسجيل352991 حالة إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ويعد هذا اليوم الخامس على التوالي حيث تم تسجيل أكثر من 300 ألف حالة إصابة في يوم واحد.

ووفقا للأرقام الصادرة عن وزارة الصحة الفيدرالية، تم تسجيل 2812 حالة وفاة في يوم واحد، ما يرفع عدد الوفيات إلى 195123.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى