أخبار الدارسلايدر

وزيرة خارجية إسبانيا: سنحرص على احترام القانون والعدالة في قضية زعيم “بوليساريو”

الدار / خاص

خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي، المنعقد، اليوم الثلاثاء 27 أبريل الجاري، أكد وزير الخارجية الاسبانية، أرناشيا غونزاليس لايا، أن “العلاقات المغربية الاسبانية ممتازة”، مشيرة الى أن ” المغرب شريك استراتيجي وليس مجرد “جار”.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت قد تطرقت لموضوع استضافة زعيم جبهة “بوليساريو”، إبراهيم غالي في إسبانيا، مع نظيرها المغربي، ناصر بوريطة، شددت وزيرة الخارجية الإسبانية، أنها أوضحت للجانب المغربي باسم الحكومة الاسبانية حرصها على احترامها للقانون “بما في ذلك واجب التعاون مع القضاء الإسباني”، مبرزة أن ” هذه قضية تأخذها الحكومة الاسبانية على محمل الجد”.

وكانت وزارة الخارجية المغربية قد استدعت السفير الإسباني في الرباط، ريكاردو دييز هوشليتنير، وذلك من أجل تقديم تفسيرات حول استضافة مدريد لزعيم جبهة “البوليساريو” الإنفصالية بأحد المستشفيات وهو المتابع في قضايا تتعلق بجرائم حرب وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

و عبّرت المملكة المغربية عن أسفها لموقف إسبانيا التي تستضيف على ترابها المدعو إبراهيم غالي، زعيم ميليشيات “البوليساريو” الانفصالية، المتهم بارتكاب جرائم حرب خطيرة وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، وفقا لما جاء في بلاغ الخارجية المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى