أخبار الدارسلايدر

هجرة “سرية” جماعية بالفنيدق تدفع حزب اسباني متطرف الى مهاجمة المغرب

الدار / خاص

من جديد اختار حزب “فوكس” اليميني المتطرف، العزف على ورقة “الهجرة الجماعية” التي قام بها عدد من الشباب المغاربة من الفنيدق سباحة في اتجاه سبتة المحتلة.

واتهم الحزب المعادي للمغرب ومصالحه الاستراتيجية في اطار علاقته باسبانيا، المغرب  باستعمال هؤلاء الشباب كورقة “ابتزاز”، مشيرا الى أن ” المملكة هي التي سمحت لهم بالهجرة سباحة كرد منه على استقبال إسبانيا لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، إبراهيم غالي.

كما طالب الحزب الإسباني، في بيان لفرعه في سبتة المحتلة، بـ”معاقة المغرب اقتصاديا وتوبيخه دبلوماسيا”، على ما وصفه بـ”ممارساته الابتزاز”، من خلال “السماح بوصول عشرات المهاجرين غير النظاميين.

وكدأبه، طالب فرع حزب “فوكس سبتة”، باتخاذ ” إجراء فوري من الوفد الحكومي الإسباني، لوضع حد لمحاولة الغزو، التي قال بأن ” السلطات المغربية دبرتها من خلال السماح لعشرات الأشخاص بالهجرة غير النظامية بحرا إلى سبتة أو الاعتداء على المحيط الحدودي في مليلية المحتلة”.

وفي هذا الصدد، دعا زعيم فوكس، خوان سيرجيو ريدوندو، إلى “المضي قدما بنشر أكبر عدد من القوات الإسبانية وهيئات أمن الدولة على الحدود البحرية والبرية  لسبتة ومليلية مع المغرب”، مشددا على ضرورة  تقديم الاحتجاج الدبلوماسي المقابل أمام السلطات المغربية بسبب تخليها عن المهام المتعلقة بمراقبة الحدود ورعاياها”.

زر الذهاب إلى الأعلى