أخبار الدارسلايدر

مجلس المستشارين يطالب السلطات الاسبانية باعتقال غالي زعيم “البوليساريو”

الدار / خاص

عقدت لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس المستشارين، اجتماعا طارئا، أمس الثلاثاء، لتدارس آخر المستجدات المرتبطة بالقضية الوطنية وخصوصا تداعيات الحدث غير المسبوق والمتمثل في استضافة دولة إسبانيا للمدعو إبراهيم غالي.

وفي هذا الصدد، طالبت لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس المستشارين، السلطات الاسبانية، بالتعامل بإيجابية مع شكاوى عدد من ضحايا الاغتصاب الجنسي، والتعذيب الذين سقطوا في فخ زعيم الجبهة الانفصالية البوليساريو.

كما طالبت لجنة الخارجية بالغرفة الثانية من البرلمان المغربي، السلطات الأمنية والقضائية الاسبانية بضرورة تحريك مسطرة اعتقال ابراهيم غالي، عاجلا، بعدما حل بالتراب الإسباني بجواز سفر مزور يحمل اسم ” محمد بن بطوش”.

واستغربت اللجنة من “إقدام السلطات الإسبانية على استضافة المدعو إبراهيم غالي فوق ترابها، باعتباره متهم بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان”، كما أعلن المستشارون البرلمانيون عن دعمهم “للموقف الحازم للدبلوماسية المغربية حيال هذا التطور الخطير، ونثمن عاليا المنهجية المتسمة بالثبات والوضوح كخيار استراتيجي للتوجه الدبلوماسي للمملكة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس”.

زر الذهاب إلى الأعلى