الرياضة

خريبكة.. تتويج كلثوم بوعسرية بالدورة الثالثة للسباق النسوي على الطريق

توجت العداءة كلثوم بوعسرية، من نادي الجيش الملكي، بلقب الدورة الثالثة للسباق النسوي على الطريق، المنظم من طرف منتدى الآفاق للثقافة والتنمية، بدعم من وزارة الشباب والرياضة، وبتنسيق مع نادي أولمبيك خريبكة لألعاب القوى، وجمعية أولاد عبدون، وذلك تحت شعار "الرياضة النسوية رافعة للتنمية".

وجاء تتويج العداءة كلثوم بوعسرية، في هذا السباق (4 كلم على الطريق)، بعد احتلالها للصف الأول، فيما عادت الرتبة الثانية للعداءة المجدوبي فوزية، من النادي نفسه، واحتلت نوال يكو، من الاتحاد الرياضي الخنيفري، الصف الثالث، بينما عاد المركز الرابع للكزوير وفاء من أولمبيك آسفي.

وفي فئة ذوي الإحتياجات الخاصة، عاد الصف الأول لشميطي حكيمة، أما الصف الثاني فقد كان من نصيب فوزية أغبال.

وفي فئة الصغيرات، سيطرت الجمعية الرياضية أولاد عبدون على المراكز الثلاثة للسباق، وكان الصف الأول من نصيب سكة أميمة، والصف الثاني عاد لسكة إيمان، فيما احتلت هبة عمراني الصف الثالث.

وآل الصف الأول في فئة الكبيرات لحسناء الهلالي، متبوعة على التوالي بالنباوي خديجة، وفاطمة الزهراء الجرموني.

وعرفت هذه الدورة مشاركة أزيد من 300 عداءة يمثلن 20 ناديا، ونظمت بمدار مغلق بشارع مولاي يوسف بخريبكة، كما تخلل هذه التظاهرة المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، والتي حضرها عامل إقليم خريبكة، حميد اشنوري، تكريم كل من الرياضية والفاعلة الجمعوية الزهرة مسفيوي، والدكتورة حنان غزيل، ثم البطلة الخريبكية في رياضة التيكواندو إيمان حليمي.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت ياسمين الحاج، رئيسة منتدى الآفاق للثقافة والتنمية، أن هذا السباق يعد بمثابة فضاء نسائي يجمع الرياضيات بمدينة خريبكة في مناسبة لا تتكرر كثيرا، كما أن دور هذا السباق لا ينحصر في التربية البدنية فحسب، بل يتجاوز ذلك إلى إحداث الدينامية الاجتماعية والإحساس بالدور القيمي للمرأة، وتقوية القدرات لدى المشاركات، وتعزيز أواصر التلاقي والترابط بين مختلف الفاعلات، بالإضافة إلى ما يمكن أن تشكله هذه الدورة من التقائية وتبادل للتجارب ودعم للقدرات النسائية.

من جهتها، عبرت العداءة كلثوم بوعسرية عن سعادتها بالمشاركة والفوز بهذا السباق النسائي المتميز، مهنئة جميع النساء اللواتي يمارسن الرياضة بيومهن العالمي.

المصدر: و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى