أخبار دولية

جنوب افريقيا .. رامافوزا يدعو المواطنين إلى استخدام حقهم في التصويت للقضاء على الفساد

دعا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، اليوم الثلاثاء، مواطنيه إلى ممارسة حقهم في التصويت واستخدامه كسلاح لتنحية الموظفين الفاسدين.

وأبرز رامافوزا، خلال الاحتفال بيوم الحرية في جنوب إفريقيا الذي يتزامن مع 27 أبريل، أن على المواطن التصويت لمواجهة جميع من ينهب الموارد الاساسية للبلاد ويغتني منها.

وأضاف قائلا “تصويتكم سيبرهن على عدم التسامح مع الفساد والنهب وسوء التدبير المالي”، مشيرا إلى أن المواعيد الانتخابية فرصة للمواطن لإسماع صوته.

وأعرب رئيس الدولة عن أسفه لكون “الملايين من مواطني جنوب إفريقيا لا زالوا يعيشون ظروف الفقر والحرمان ولا زالوا يعانون من نقص في الخدمات الأساسية، مثل مياه الشرب والمرافق الصحية المناسبة”.

وسجل رامافوزا أنه بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في خوف دائم من جرائم الاغتصاب ، أو أولئك الذين ليس لديهم وظيفة لتلبية احتياجاتهم الخاصة والعائلية ، فإن “الحرية الحقيقية تظل بعيدة المنال” ، مشيرا إلى أن الوعود التي تم تقديمها في سنة 1994 لم يتم الوفاء بها بعد.

وأشار رئيس جنوب افريقيا إلى أنه “بعد 27 عاما من الديمقراطية، لا يزال شعبنا محروما من معظم الخدمات الأساسية مثل مياه الشرب والمرافق الصحية ، والسبب في ذلك يعود لسوء التخطيط وانعدام الكفاءة وسوء التسيير أو الفساد المسجل لدى البعض منا “.

وكانت الرئاسة في جنوب افريقيا قد أعلنت في بيان لها أن الانتخابات المحلية في البلاد ستجرى في 27 أكتوبر المقبل.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى