مال وأعمال

أسعار النفط تواصل المكاسب بدعم توقعات إيجابية بشأن تعافي الطلب

واصلت أسعار النفط المكاسب، اليوم الخميس، بعد ارتفاع 1 في المائة في الجلسة السابقة، إذ طغت توقعات إيجابية بشأن تعافي الطلب هذا الصيف على مخاوف بخصوص تأثير زيادة وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في الهند واليابان والبرازيل.

وارتفع (خام برنت) تسليم يونيو 22 سنتا بما يعادل 0.3 في المائة إلى 67.49 دولار للبرميل، في حين بلغ خام (غرب تكساس) الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 64.04 دولار للبرميل، بزيادة 18 سنتا أو 0.3 في المائة.

وتمسكت مجموعة (أوبك+)، التي تضم منظمة (أوبك) وروسيا وحلفاءهما، بخططها للتخفيف التدريجي للقيود على إنتاج النفط من ماي إلى يوليوز، وذلك بعد أن رفعت (أوبك) قليلا توقعاتها لنمو الطلب في 2021 إلى ستة ملايين برميل يوميا.

وتتوقع المجموعة أيضا بلوغ المخزونات العالمية 2.95 مليار برميل في يوليوز، وهو ما يقل عن متوسط 2015-2019. وكانت بيانات أصدرتها إدارة معلومات الطاقة، أمس الأربعاء، أفادت بأن أنظار المستثمرين اتجهت إلى ارتفاع في معدلات تشغيل المصافي في الولايات المتحدة وتراجع مخزونات نواتج التقطير الأسبوع الماضي.

وزادت مخزونات الخام الأمريكية 90 ألف برميل الأسبوع الماضي، وهو أقل بكثير من توقعات المحللين التي كانت بزيادة 659 ألف برميل.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى