أخبار الدارسلايدر

لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية تستضيف ناصر بوريطة في لقاء افتراضي

الدار / خاص

من المنتظر أن يحل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، يوم 6 ماي القادم، ضيفا عن بعد، على “لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية” المعروفة اختصارا بـ”أيباك”، في لقاء سينظم ضمن أنشطة أيباك التي تدخل في إطار “برنامج ربيع منتصف الأطلسي”.

وأشار الموقع الرسمي لهذه المنظمة التي تُعتبر أقوى جماعة ضغط (لوبي) إسرائيلية في الولايات المتحدة الأمريكية، الى أن “بوريطة سيكون هو الضيف الرئيسي الذي سيتم محاورته في قضايا تتعلق بالتطورات الأخيرة في المنطقة المرتبطة باستئناف العلاقات بين إسرائيل وعدد من البلدان العربية”.

وأكدت لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية أن اللقاء المرتقب في 6 ماي، سيعرف مشاركة العديد من صناع القرار وزعماء سياسيين، من أجل إعطاء توضيح الصورة الجديدة للمنطقة، في ظل التطورات المتعلقة باتفاقيات السلام الموقعة بين إسرائيل وبلدان عربية ومتوسطية، كالمغرب والإمارات وكوسوفو وغيرهم.

يشار الى أن  منظمة “آيباك” هيئة ذات نفوذ واسع في دوائر القرار الأمريكي، وقد تأسست في منتصف القرن الماضي، خلال الفترة الرئاسية لدوايت أيزنهاور، وتلعب دورا مهما ومؤثرا في تشكيل المشهد السياسي الأمريكي، والقرارات التي تصدر عن البيت الأبيض.

وتتمثل أهداف هذه المنظمة، في الدفاع عن المصالح الإسرائيلية من داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وتضغط بكافة أعضائها الذين يفوق عددهم 100 ألف شخص يتوزعون في مختلف الولايات الأمريكية، لحشد الدعم للقرارات التي تتماشى مع مخططاتها وأهدافها.

زر الذهاب إلى الأعلى