أخبار الدارسلايدر

المهاجري يرد بقوة على برلماني “البيجيدي”: الحكومة كدخل 10 ملايير من “السي الكارو” ومنها كنتخلصوا !!

الدار / خاص

أماط النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، هشام المهاجري، اللثام عن عمق أزمة الخطاب الذي يروجه حزب العدالة والتنمية، المناوئ لمشروع قانون تقنين القنب الهندي “الكيف”، مشددا على ضرورة القطع مع ما أسماه بـ”النفق المجتمعي” عند مناقشة مشاريع القوانين.

وانتقد رئيس لجنة الداخلية لمجلس النواب، مساء أمس الأربعاء، بلهجة حادة لجوء بعض الى خطابات سياسوية عقيمة لعرقلة مناقشة مشروع قانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي”، مؤكدا أن ” الواقع المغربي نعرفه جميعا ولا داعي للمزايدة في الموضوع”.

وقال في هذا الصدد :” انني أشفق على جهة تريد معارضة هذا القانون ولكن لا تدري كيف تعارضه، مردفا أنني شفق على الحكومة كبرلماني في المعارضة، مشروع قانون قدمه الائتلاف الحكومي ويعارضه حزب يقود الائتلاف الحكومي”، في إشارة غير مباشرة الى حزب الأصالة والمعاصرة، الذي يعارض بشدة مشروع القانون.

و تابع  النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس لجنة الداخلية لمجلس النواب، هشام المهاجري خلال مناقشة مشروع قانون القنب الهندي بلجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب،  أن ” موقف فريق الاصالة والمعاصرة والفريق الاستقلالي واضح من ملف تقنين القنب الهندي”، مؤكدا “من غير المقبول أن يكون هناك خلاف سياسي في حزب معين ويوقف التنمية في منطقة معينة” في إشارة أيضا الى المواقف المتناقضة لحزب “المصباح” إزاء مشروع القانون المذكور.

وكشف هشام لمهاجري، أننا  قمنا بتصويت على قوانين المالية التي تتضمن 10 ملايير درهم من مداخيل السجائر وهنا سأسميه بـ”السي الكارو”، وملايير أخرى من الخمور، و “الطاسة”، وعموديات يستخلصون الضرائب من الملاهي الليلية، الآن كفانا من النفاق المجتمعي.

وأوضح في هذا السياق أن ” من يدافع للإبقاء على الواضع الحالي، يدافع عن بارونات المخدرات، وعن استمرار الرشوة، وعن التهريب والاتجار في البشر”.

زر الذهاب إلى الأعلى