صحة

خبراء يطالبون بضرورة تعليم الفتيات كيفية الرضاعة الطبيعية بالمدارس

أكد عدد من خبراء الصحة في بريطانيا على ضرورة تعليم الفتيات كيفية الرضاعة الطبيعية بالمدارس، وحثهن على الحصول على مساعدة طبية، في الوقت الذي كشف فيه تحليل جديد أن المملكة المتحدة بها أدنى معدل للرضاعة الطبيعية في العالم.

وكشفت البيانات الصادرة عن «هيئة خدمة الصحة الوطنية» بالمملكة المتحدة، أنه يتم تغذية 81% فقط من الأطفال في بريطانيا عن طريق الرضاعة الطبيعية، مما يعنى أن أكثر من 150.000 طفل يفقدون حليب الأم والرضاعة الطبيعية كل عام، وفقا لبيانات منظمة «اليونيسيف» وذلك رغم الحملات الحكومية المتكررة لتعزيز معدلات الرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الستة الأولى.

وطالبت «الكلية الملكية لطب وصحة الأطفال» في بريطانيا بضرورة إضافة طريقة الإرضاع من خلال الرضاعة الطبيعية إلى المناهج الدراسية حتى يتمكن الأطفال من تعلم أنه يعد أمرا طبيعيا وأفضل مصدر لتغذية الطفل، وتزعم منظمة «اليونيسيف» التي عكفت على تقييم معدل الرضاعة الطبيعية في 123 بلدا، أن مايقرب من 8 ملايين طفل في جميع أنحاء العالم يفتقدون الرضاعة الطبيعية كل عام.

وكشفت منظمة اليونيسيف النقاب عن أن معدلات الرضاعة الطبيعية تعد الأدنى لها، حيث بلغت 55% في مقابل تصدر سريلانكا الرسوم البيانية للرضاعة الطبيعية، حيث تقوم 99.4% من الأمهات بالرضاعة الطبيعية.

وعلى الرغم من حملات التوعية والتشجيع على الرضاعة الطبيعية وفوائدها في بريطانيا، أكدت «هيئة خدمة الصحة الوطنية» بالمملكة المتحدة، على أن معدلات الرضاعة الطبيعية بالكاد تحسنت في السنوات الأخيرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى