أخبار الدارسلايدر

الحكومة الإسبانية تلتزم الصمت حول قضية غالي وترفض التعليق على تطورات الأحداث

الدار- خاص

رفضت المتحدثة باسم الحكومة الاسبانية، ماريا خيسوس مونتيرو، اليوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحفي للحكومة الاسبانية، التعليق على تصريحات وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، في حوار مع وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”.

واكتفت ماريا خيسوس مونتيرو، بالإشادة بـ”العلاقات الممتازة” بين المغرب وإسبانيا، مشيرة الى أن “الاجتماع الرفيع المستوى المقرر بين البلدين، الذي كان مقررا في دجنبر، تأجل “لأسباب صحية”.

ورغم اثارة قضية إبراهيم غالي خلال هذا المؤتمر الصحفي للحكومة الإسبانية من قبل صحفية، الا أن المتحدثة باسم الحكومة ماريا خيسوس مونتيرو، رفضت التعليق على الأمر، وهو ما يسري أيضا على النائبة الأولى لرئيس الحكومة الإسبانية، ماريا كالفو، التي لم تدلي بدورها بأي تعليق حول الموضوع.

وكان قاضي التحقيق في المحكمة الوطنية الاسبانية، سانتياغو بيدراز، قد قرر، تأجيل الاستماع لزعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية، إبراهيم غالي، إلى يوم الجمعة المقبل من أجل التحقق من هويته، بعدما كان مقررا أن يجري الاستماع الى افاداته في التهم المنسوبة اليه والمتعلقة أساسا بـ”التعذيب” و”الاغتصاب”.

زر الذهاب إلى الأعلى