الرياضة

نهائيات “تحدي المهارات فيبا 2021” لكرة السلة .. تأهل المنتخب المغربي لأقل من 15 سنة ذكورا وإناثا

تأهل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 15 سنة (ذكورا وإناثا)، للأدوار النهائية العالمية لمسابقة” تحدي المهارات فيبا 2021 “لكرة السلة”، التي ستعرف مشاركة منتخبات 32 بلدا من مختلف القارات. وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ،في بلاغ، أن المنتخب المغربي لأقل من 15 سنة ذكورا تمكن من ضمان ورقة التأهل لنهائيات هذه المسابقة بعد اجتيازه الأدوار الإقصائية الإفريقية ضمن المجموعة الثالثة التي تبارى خلالها إلى جانب منتخبات تونس ورواندا وجزيرة موريس وزيمبابوي.

وتفوقت العناصر الوطنية على التوالي على منتخبات رواندا (181-165)، وعلى منتخب زيمبابوي (208-142)، وانهزمت أمام منتخب تونس (11-176)، فيما فازت باعتذار على منتخب إفريقيا الوسطى.

وأضاف المصدر ذته، أن المنتخبين المغربي والتونسي، سيمثلان القارة الإفريقية في النهائيات العالمية، التي ستقام في أكتوبر المقبل، علما بأن المنتخب التونسي تصدر الترتيب الإفريقي، متبوعا بالمنتخب المغربي المحتل للمرتبة الثانية.

من جهته، بلغ المنتخب الوطني للإناث للفئة ذاتها، النهائيات العالمية ل”تحدي المهارات 2021″ عقب تغلبه على منتخب رواندا (222-174)، وانهزامه أمام منتخب التونسي (129-149 )، فيما فاز باعتذار على منتخبي إفريقيا الوسطى وزامبيا. ويذكر أن مسابقة “تحدي المهارات “فيبا 2021” التي نظمها التحاد الدولي لكرة السلة عن بعد، عرفت مشاركة 106 فريقا من 55 بلدا من بينها المغرب.

ومثل كل بلد في هذه المسابقة ،التي جرت عبر تقنية التواصل المرئي، خمسة لاعبين يؤدون حركات انفرادية بالكرة (التمرير والمراوغة والتسجيل) يحددها الاتحاد الدولي لكرة السلة، ويتم تسجيلها على شكل فيديو قبل ارسالها إلى الجهة المختصة.

وتتطلب هذه الحركات التركيز والدقة والسرعة في الأداء، وإظهار القدرة على التنفيذ في أقل توقيت ممكن.

ويؤدي كل من الاعبين الخمسة للمنتخبين المتباريين الحركات ذاتها وفي نفس الوقت ،الذي يكون محددا، على أن يتم تقييم الأداء الجماعي لكل فريق بعد التوصل بالتسجيلات.

يشار إلى أن المسابقة ،التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة في إطار الإقصائيات الجهوية الإفريقية، أقيمت يومي 24 و25 أبريل الماضي بقاعة ابن رشد بالرباط.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى