المواطن

أستاذة بابن سليمان تفضح عملية تعذيب وحشية لتلميذ نفذها عمّه

الدار/ بوشعيب حمراوي

أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ابن سليمان، أمس السبت، باعتقال عنصر من القوات المساعدة، يشتبه في أنه كان يقوم بتعذيب ابن أخيه الذي يقطن بمنزله من أجل الدراسة.

وعلم موقع الدار أن أستاذة بالتعليم الابتدائي بمدرسة لالة حسناء، بابن سليمان هي من كشفت اللثام عن عملية التعذيب الوحشية التي كان يتعرض لها التلميذ الضحية (9 سنوات)، والذي يتابع دراسته  بالمستوى الأول.

وأفاد مصطفى الجرموني، المدير الإقليمي للتعليم، في تصريح لـ"الدار"، أن مدير المدرسة أخبره بواقعة التعذيب، موضحا له أن الأستاذة التي لمحت آثار التعذيب على وجه التلميذ. كانت قد طلبت منه الصعود بالقرب من السبورة من أجل إنجاز تمرين ما. لتكتشف أنه يعاني من آلام حادة على مستوى الظهر. وبعد معاينة جسد التلميذ وقفت على آثار حروق (كي)، وجروح مختلفة، الأمر الذي اضطرها إلى توقيف الحصة، من أجل إخبار مدير المؤسسة.

وأضاف المسؤول الإقليمي عن التعليم أنه اتصل بمسؤول الأمن المدرسي، ليتم نقل التلميذ إلى مستعجلات مستشفى ابن سليمان. ومنها إلى المستشفى الجامعي للأطفال بالرباط، حيث لازال يخضع للعلاج.  وتم فتح تحقيق في الموضوع. وعلم موقع الدار أنه تم الاستماع إلى المشتبه فيه وهو في رتبة ضابط صف الذي اعترف بالمنسوب إليه. وكذا إلى زوجته. وتم اعتقال الزوج، ومتابعة الزوجة في حالة سراح باعتبار أنها حاضنة لرضيع حديث الولادة. وتأكد أن التلميذ الضحية الذي ولج التدريس، أخيرا، بسبب أوضاع أسرته المالية، بمنطقة تارودانت. وأن والده هو الذي طلب من شقيقه أن يحتضن ابنه ويرعاه بمنزله لتمكينه من متابعة الدراسة، علما أنه التلميذ سُجِّل في الحالة المدنية منذ سنة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى