سلايدرمال وأعمال

إحدى كبريات الشركات العالمية للتنقيب عن الغاز تستأنف عملياتها في المغرب

الدار / خاص

من المنتظر أن تنتهي شركة “SDX Engergy” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن الغاز الطبيعي، من أشغال حفر 3 آبار في المغرب قبل شهر يوليوز المقبل، وفقا لما أعلنته في بلاغ لها.

وذكرت الشركة أنها قررت استئناف أشغال التنقيب عن الغاز الطبيعي في المغرب من خلال استهداف 5 آبار هذا العام من أجل تلبية الطلب المحلي على مادة الغاز”، مؤكدة أن ” المرحلة الثانية ستستهدف استكمال الحفر بإثنين من الآبار بين شتنبر وأكتوبر المقبلين.

وفي هذا الصدد، كشف  مارك ريد ، الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية، أن ” استئناف عمليات التنقيب في المغرب، تهدف إلى زيادة الاحتياطات من الغاز من أجل تلبية حاجيات العملاء”، مشيرا الى أن ” عمليات التنقيب الجديدة عن الغاز تأخرت بسبب القيود المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن “عمليات التنقيب في المرحلة الأولى المتعلقة بالآبار الثلاثة الأولى تستهدف 1.8 مليار قدم مكعب من إجمالي الموارد القابلة للاسترداد  في حوض الغرب المغربي.

واستهلت الشركة البريطانية الذائعة الصيت، عمليات حفر 12 بئرا في المغرب للتنقيب عن الغاز والنفط، منذ 2019، كما أعلنت في وقت سابق أنها تستهدف حفر 15 مليار متر مكعب من مجموع الموارد المحتملة في حوض الغرب بضواحي الرباط.

زر الذهاب إلى الأعلى