الرياضة

العلم الإسرائيلي يرفرف في سماء مراكش

الدار/ عفراء علوي محمدي

للمرة الثانية، رُفع العلم الإسرائيلي، اليوم الأحد 10 مارس 2019، في بطولة الجودو الدولية، التي تقام بمدينة مراكش، خلال مراسيم توزيع الميداليات، بعد فوز لاعبتين إسرائليتين بميداليتين برونزيتين، ويتعلق الأمر بجيفين بريمو وتيمناع نيلسون ليفي.

ومن المتوقع أن يعزف النشيد الوطني الإسرائيلي مجددا، نظرا لمشاركة ما يزيد عن 10 لاعبي جيدو إسرائيلي في البطولة العالميةّ، الذين حصلوا، مرات كثيرا، على ميداليات في بطولات عالمية سابقة.

وحسب ما نقلته صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأحد، قال مدرب الفريق الإسرائيلي إن "هذه هي السنة الثانية التي نشارك فيها في البطولة في المغرب، وأنا فخور بأننا حصلنا هذه المرة أيضا على ميداليات وتم رفع العلم الإسرائيلي عاليا"، على اعتبار أن إسرائيل قد فازت بميداليات أخرى في الدورة السابقة للمنافسة التي أقيمت بالمغرب. 

من جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية، عوفير جندلمان، في تغريدة على حسابه الرسمي، بـ"تويتر"، حصول الإسرائلبتين عن ميداليتين برونزيتين ببطولة مراكش للجيدو، مبرزا أنه "فخور بالإنجاز الذي حققته دولة إسرائيل، حيث رفع العلم مرتين في المغرب".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى