أخبار الدارسلايدر

المكتب الوطني المغربي للسياحة يعتمد مقاربة جهوية للتسويق استعدادا لإعادة انطلاق القطاع

نظم المكتب الوطني المغربي للسياحة أمس الأربعاء بالرباط، النسخة الأولى للأيام الجهوية للتسويق السياحي، وذلك بحضور رؤساء أهم المجالس الجهوية للسياحة بالمغرب.

وأفاد بلاغ للمكتب أن هذا الملتقى، الذي ترأسه المدير العام للمكتب عادل الفقير، يهدف إلى إعادة تحديد استراتيجية الترويج الجهوية وكذا الى إرساء العلامات التجارية الجهوية للسياحة.

وبالمناسبة قال الفقير “نحن مقتنعون بضرورة وضع استراتيجيات جهوية للترويج السياحي لكون كل منطقة تحظى بخصوصياتها التي يجب علينا تحسينها من أجل المساهمة في صنع علامات تجارية قوية ذات جاذبية سواء على الصعيد الوطني أوالدولي للترويج فيما بعد ، للعلامة التجارية المغربية”.

ويكمن الهدف الاستراتيجي في تمكين كل جهة وكذا الوجهات الرئيسية من أطقم كاملة انطلاقا من منصة تسويق المنتجات القائمة على العرض السياحي ومميزات كل جهة إلى إنتاج المحتوى على المستوى الرقمي وشبكات التواصل الاجتماعي والتلفزيون والراديو والصحافة المكتوبة والإلكترونية، مرورا بميثاق العلامة التجارية. وكل ذلك في انسجام وتكامل تام مع العلامة التجارية للبلد Visitmorocco.

وتابع المصدر ذاته، أن الأيام الجهوية للتسويق السياحي شكلت أيضا فرصة سانحة للتفكير في الاستراتيجية التجارية وخطوط الطيران التي سيتم وضعها مع الجهات المعنية وشركات الطيران وذلك من أجل التحضير لخطة الإقلاع.

وتأتي هذه الملتقيات الجهوية في أعقاب أيام التسويق السياحي المنعقدة في 20 أبريل الماضي بالدار البيضاء، حيث تمثل مرحلة جديدة في الاستراتيجية الترويجية للمكتب، والذي يعتزم تنفيذها في وقت واحد سواء على الصعيد الوطني أو الجهوي من أجل ضمان نجاح خطة الإقلاع.

زر الذهاب إلى الأعلى