أخبار الدارسلايدر

هذه اخر تفاصيل الوضع القانوني والصحي لزعيم “بوليساريو” في إسبانيا

الدار / خاص

كشف منتدى “فورساتين” لدعم مبادرة الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية للمملكة، أن “ممثلية جبهة البوليساريو بإسبانيا، رفضوا تسلم الاستدعاءات الموجهة إلى باقي الجلادين، معللين ذالك باختلاف الأسماء الواردة في الاستدعاء عن هوياتهم الحقيقية، مما يعني، بحسب المصدر ذاته، أنهم لجؤوا الى هويات مزيفة على غرار زعيمهم ابراهيم غالي.

وتساءل المنتدى عن أسباب لجؤء الجبهة لهذه المناورة و هي من البداية تطمئن اتباعها بأن غالي و إن تواجد بإسبانيا، فإنه لن يواجه اي مخاطر قانونية”، كما أكد المنتدى أن ” جبهة البوليساريو تتلون وتتفنن في تزويق الأخبار وتعتيم الإضاءة، وتسليط الأضواء على ما تريد وما يخدمها ، وتغض الطرف عما لا يخدمها، وفي نفس الوقت تبعث بالأتباع لجلد وعتاب وقمع من يصرح بغير ما تريد هي”.

وكشف منتدى “فورساتين” المستجدات القانونية لملف ابراهيم غالي :

– انتقلت الشرطة الاسبانية اليوم الى المستشفى حيث يتواجد ابراهيم غالي، بناء على أمر قضائي، لسببين أولهما التأكد من هوية المعني بالأمر، وبأنه ابراهيم غالي، ثم تسليمه الاستدعاء بعد التأكد.
– بعد التأكد من أنه زعيم البوليساريو المطلوب في شكاوى أمام القضاء، وبعد التشاور مع الطاقم الطبي، وتبين تعذر تسليمه الاستدعاء بشكل مباشر، طلبت الشرطة من المستشفى تقديم معطيات دقيقة عن حالة المعني، لتضمينها في تقرير للشرطة يرفع الى القاضي الاسباني.
– تسلم القاضي تقرير الشرطة، وبعد الاطلاع على الوضع الصحي للمعني، قرر القاضي استدعاء ابراهيم غالي في تاريخ 1 يونيو 2021 باعتبار وضعه الصحي، ولإعطائه الوقت الكافي بناء على رأي الأطباء للنقاهة والعلاج الضروري.
– الأجل القانوني المعين لاستدعاء ابراهيم غالي، قد يخضع للتغيير أو التأجيل مرة أخرى، بناء على الوضع الصحي للمعني.
– القضية الجديدة ضد ابراهيم غالي، تختلف عن سابقاتها، بسبب أن صاحب الشكوى قال أن كل المتهمين، أو بعضهم حاملون للجنسية الاسبانية ويملكون بطائق اقامة، وهذا معطى مهم، سيسهل محاكمتهم ان تم استغلاله بشكل مناسب.
– القاضي الاسباني أمر وزارة الداخية بأن تتحق من معلومات المتهمين، وبأنهم حاملون لوثائق اسبانية.

واضاف المنتدى أنه بالنسبة للأشخاص الاخرين المطلوبين مع ابراهيم غالي، المدعوين للحضور غدا أمام القاضي، رفضت ممثلية جبهة البوليساريو تسلم استدعاءاتهم كما سبق وأشار المنتدى، معللة ذلك باختلاف الأسماء الواردة في الاستدعاء عن الأسماء الحقيقة للمطلوبين.

وتساءل منتدى “فورساتين” في هذا الصدد :” هل دخلوا هم أيضا بأسماء مزورة ؟، أم أنها مناورة من جبهة البوليساريو لإفراغ الدعوى من حمولتها القانونية، والبحث عن تأجيلات ، طلبا لحل الموضوع بعيدا عن تتبع الإعلام والرأي العام؟؟

واوضح المصدر ذاته أن ” القاضي الاسباني كان حاسما، وقال أن المطلوبين الآخرين لم يحضروا أمامه، بسبب خطأ في الدعوة، وأنه سيوجه لهم دعوة جديدة ابتداء من اليوم الجمعة.

وفيما يخص الوضع الصحي لابراهيم غالي فقد كشف منتدى “فورساتين”:

– الشرطة الاسبانية أخبرت القاضي في تقريرها أن ابراهيم غالي سينتقل يوم غد من غرفة العنايات المركزة، الى غرفة عادية تبدأ فيها فترة نقاهته.
– لا زال غالي يحتاج الى أجهزة التنفس وسيبقى مربوطا بها لفترة، لمساعدته على التنفس.
– ابراهيم غالي يرافقه طبيب جزائري يشرف على حالته، ورافقه بطائرة خاصة هبطت في مطار ثاراغوثا.
– هناك معلومات أخرى غير مؤكدة، بأن ابراهيم غالي يعاني من أمراض أخرى غير كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى