أخبار الدار

طلبة الطب والهندسة يطلقون عريضة وطنية ضد القانون الإطار

الدار/ مريم بوتوراوت

بالتزامن مع الجدل الذي يرافق تدارس مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والبحث العلمي في البرلمان، أعلن طلبة الطب والهندسة في المغرب عن اتخاذهم خطوة جديدة ضد هذا المشروع.

وأطلقت كل التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب والتنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب عريضة ضد المشروع المذكور، على اعتبار أنه "استمرار لمخططات تعليمية فاشلة، لم يتم بعد الوقوف على أسباب فشلها ولم تتم بعد محاسبة المسؤولين عنها ولا عن الأموال الطائلة التي صرفت من أجلها"، حسب ما جاء في بلاغ مشترك للتنسيقيتين.

واعتبر المصدر ذاته أن مشروع القانون الإطار من شأنه أن "يضرب مبدأ مجانية التعليم عرض الحائط، ويفتح الباب أمام خوصصة التعليم بما فيه التعليم العالي"، ليؤكد طلبة الهندسة والطب على هذا الأساس على رفضهم للمشروه وتنديدهم بما أسموه "سياسة الإقصاء الممنهجة للأطراف المعنية بالمشروع، وعلى رأسها الهيئات الممثلة للطلبة".

ودعا الطلبة المسؤولين إلى سحب المشروع المذكور بشكل فوري، معلنين عن إطلاق حملة وطنية بجميع كليات الطب والمعاهد العليا للمهندسين ابتداء من اليوم الإثنين، من أجل التوقيع على عريضة وطنية ضد المشروع، قصد تسليمها إلى رئاسة الحكومة والبرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى