أخبار الدارسلايدر

“رمضانيات الأحرار” بجهة الداخلة وادي الذهب.. إقبال كبير على دورة تكوينية حول  “المقاول الذاتي”

الدار / خاص

نظمت المنسقية الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب، اليوم السبت أشغال الدورة التكوينية المندرجة ضمن برنامج “رمضانيات الأحرار”، التي تهدف لتأطير وتكوين أبناء وبنات الجهة وتعبيد الطريق أمامهم لولوج سوق الشغل، وذلك بحضور محمد الأمين حرمة الله، المنسق الجهوي للحزب.

وأشرف على تأطير هذه الدورة التكوينية التي خصصت لموضوع “المقاول الذاتي”، والتي عرفت مشاركة مهمة، عبد الله الدرمومي مهندس دولة، الخبير في مواكبة المقاولات الناشئة، ورئيس هيئة المهندسين التجمعيين بجهة سوس ماسة.

كما شارك في تأطير الندوة المهندس والمستثمر الراغب حرمة الله، وذلك في خطوة تعكس رهان الحزب على إشراك الشباب من كفاءات المنطقة في إنجاح “رمضانيات الأحرار”، وهو رهان يروم تكريس توجه الحزب المتمثل في الاهتمام بشباب المنطقة في ما يتعلق بالتأطير والتكوين والمشاركة بالعمل السياسي والحزبي، وفتح المجال لسواعد المنطقة للنهوض بها وتطويرها على كافة المستويات.

وافتتح المنسق الجهوي للحزب، أشغال هذه الدورة بكلمة توجيهية، أشاد من خلالها بهذه المبادرة منوّها بنجاح هذه الدورة، التي تأتي بعد سلسلة من الأنشطة والتظاهرات الناجحة في إطار برنامج “رمضانيات الأحرار” بالجهة.

وأشار حرمة الله إلى الأهمية الفكرية لهذه الدورة التكوينية لمقاربتها لنظام المقاول الذاتي الذي يستهدف الشباب، من الطامحين لولوج عالم التجارة والمقاولات ويجدون صعوبات أو تواجههم عراقيل في ذلك، لافتا إلى أن الهدف من الدورة التدريبية هو تذليل كافة تلك الصعاب، وتمكين شباب المنطقة من آليات وميكانيزمات تمكنهم من ضمان نجاح مشاريعهم، وتؤهلهم لخوض غمار الاستثمار .

وتأتي هذه الدورة التكوينية في إطار تنزيل فقرات برنامج رمضانيات الأحرار، والذي يشرف على كافة مراحله المنسق الجهوي للحزب حرمة الله محمد الأمين، حيث يعمد إلى تنسيق جميع الخطوات المتعلقة بالتنظيم والتأطير، الأمر الذي أثمر نجاحا باهرا لهذا الحدث التأطيري والتوعوي الأبرز على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب.

زر الذهاب إلى الأعلى